• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

استقرار تدريجي للأحوال الجوية في الإمارات بدءا من الغد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

أبوظبي (وام)

أكد المركز الوطني للأرصاد اتجاه الحالة الجوية إلى الاستقرار بدءا من الغد وتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي في اتجاه الشرق مساء وليل اليوم الاثنين وتخف حدة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تدريجيا مع استمرار فرصة سقوط بعض الأمطار على مناطق متفرقة خاصة الساحلية والشرقية.

وأكد المركز، في بيان له اليوم، استمرار تكاثر السحب التي تتخللها بعض السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة خلال الساعات القادمة على فترات وعلى مناطق متفرقة من الدولة.

من جهة أخرى، ومع تطور السحب الركامية، يستمر تأثير الرياح النشطة على البحر مما يؤدي إلى ارتفاع الموج في الخليج العربي وبحر عمان الذي قد يصل إلى 7 أقدام أحيانا في العمق وتكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة.

وجدد المركز تحذيراته السابقة بأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات في حال سقوط الأمطار وكذلك مع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة مع الرياح النشطة ونصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه خاصة الأماكن القريبة من المرتفعات وعن أماكن جريان الأودية وبعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان خلال هذه الفترة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا