• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

افتتاح معرض «همس النخيل» للفنان التشكيلي محمد يوسف الحمادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

محمد عبدالسميع

محمد عبدالسميع

افتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في كلباء، أمس الأول، معرض «همس النخيل» للفنان التشكيلي الدكتور محمد يوسف الحمادي الذي ينظمه مكتب مجمع الشارقة للآداب والفنون في المنطقة الشرقية ضمن فعاليات صيف الفنون.

ويضم المعرض المقام في الهواء الطلق في بحيرة كلباء 80 عملاً، مقسمة على 12 مجموعة فنية، عبارة عن مجسمات فنية مصنوعة من شجر النخيل (أُستخدم فيها سعف، وكرب، وليف، وخوص النخيل) لعمل أشكال فنية عصرية تحاكي متطلبات العصر الحالي عبر مناخات فنية خصبة تثري مدارك الزائر بالمعارف والثقافات، والمخزون البصري، وتمنحه المزيد من الحيوية.

وقد تم اختيار مجموعة همس النخيل تزامناً مع البرنامج الصيفي الذي يتضمن موضوع البيئة «إعادة تدوير»، ويأتي هذا المعرض في إطار استخدام أدوات البيئة المحيطة لعمل أشكال فنية لإحداث التأثير المناسب على المتلقي من خلال صناعة الأشكال وتوظيف المواد في وحدة انسجام كلية بلغة فنية تعبيرية معاصرة.

ويقول الحمادي إن معرضه «همس النخيل» يهدف إلى نشر الذائقة الفنية الأصيلة بين أبناء المنطقة الشرقية والمقيمين فيها، والحفاظ على القيم والعادات والتقاليد والتراث الإنساني، ويؤصل للنخيل بوصفه رمز العطاء في مخزون الذاكرة الجمعية العربية والإنسانية. وأضاف «كل مجموعة جاءت مستقلة عن الأخرى في دلالتها والمعاني التي تشير إليها، مؤكدة أهمية الحفاظ على البيئة، وذلك من خلال لغة جمالية واضحة».

بقيت الإشارة إلى أن هذا المعرض يستمر حتى 20 أغسطس الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا