• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تصدرها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي

مجلة شواطئ في عدد جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت مجلة شواطئ عدداً جديداً يحمل الرقم «31» وهي مجلة فصلية تصدر باللغتين العربية والإنجليزية تعنى بملامح أبوظبي الثقافية، وتصدر عن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

وتصدَّر المجلة قول للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»: «إذا كان الله عز وجل قد منّ علينا بالثروة فإن أول ما نلتزم به أن نوجه هذه الثروة لإصلاح البلاد ولسوق الخير إلى شعبها».

وأتى العدد محملاً بالعديد من المواضيع والتحقيقات الممتعة منها: موضوع متكامل عن إنشاء جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعد إنجازاً معمارياً هائلاً لإمارة أبوظبي والإمارات الأخرى، وهو من أكثر الأماكن التي يرتادها المقيمون والزوار من مختلف أنحاء العالم.

وكان أول من وضع تصوراً له هو والد الأمة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله ، كما تم تكريس العدد من الناحية البصرية في هذا الاتجاه حيث تم اختيار خمس كلمات للغلاف وللفواصل التحريرية الأربعة تحتفي كل كلمة بسمات كونية ذات أهمية كبيرة بالنسبة إلينا وبالنسبة إلى الحفاظ على الفرد والجنس البشري: التسامح والرحمة والمودة والسلام والخير، وتجسد هذه الكلمات الصفات الأساسية التي يجب أن نحملها داخلنا ونراعيها عندما يتعلق الأمر بالآخرين.

أمّا العدد فتضمن عدداً من الموضوعات منها: تغطية موسعة عن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في موسم طانطان الثقافي الدورة الـ 11، كما كتب سلطان العميمي مادة عن نهائي مسابقة «أمير الشعراء» والتي انتهت بفوز الشاعر السعودي حيدر العبد الله باللقب، ومادة تقريرية عن دورة هذا العام من الشيخ زايد للكتاب والتي توجت دورتها هذا العام بالإعلان عن اختيار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» شخصية العام الثقافية لدورتها التاسعة 2015_2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا