• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أجواء الحسرة تخيم على بعثة الأردن

زريقات: عثرة البداية أطاحت بآمال «النشامى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

ملبورن (الاتحاد)

غادرت مساء أمس بعثة منتخب الأردن مدينة ملبورن الأسترالية عائدة إلى الأردن عبر الخطوط الجوية الإماراتية، في ختام مشاركة سلبية في البطولة الآسيوية لكرة القدم 2015، بعد الخروج من الدور الأول بفوز يتيم وخسارتين. وطغى الشعور بالحسرة على تصريحات اللاعبين قبل مغادرتهم مقر إقامة الوفود، وساد إجماع لدى اللاعبين والجهازين الفني والإداري بأن المشاركة لم تكن بمستوى التطلعات، وأن ما تحقق في أستراليا يعتبر خيبة أمل للجماهير الأردنية التي كانت تمني النفس بالوصول إلى أدوار متقدمة.

وما زاد من حسرة أغلب اللاعبين أن ضربة البداية أمام العراق هي سبب وداع أمم آسيا من الدور الأول، لأنهم لم يفلحوا في التعامل مع البداية بالشكل الإيجابي، واهدروا فوزاً كان في متناولهم، وصعبوا المهمة على أنفسهم فيما بعد، على اعتبار أن اللقاء الأخير كان أمام حامل اللقب.

واعترف فادي زريقات، الأمين العام للاتحاد الأردني، بأن المحصلة التي خرج بها منتخب بلاده من المشاركة الآسيوية تعد سلبية ومخيبة للآمال، لأن قدرات اللاعبين تؤهلهم لتحقيق الأفضل، إلا أن ظروف البطولة لم تكن مواتية لأن المنتخب لم يفتتح مشواره بالفوز على العراق، بل خسر المواجهة الأولى وجعل مهمته صعبة في ظل وجود حامل اللقب ضمن المجموعة.

واعتبر أن التحضيرات التي سبقت البطولة والجهد الذي بذله اللاعبون طوال مرحلة الإعداد كانت تبشر بنتائج إيجابية والذهاب إلى أبعد ما يمكن، إلا أن الأمور جرت عكس تطلعات الجميع، وخرج الأردن من الدور الأول، وأشار أيضاً إلى أن منتخب «النشامى» لعب مباراة مرضية أمام اليابان على الرغم من فارق الإمكانيات والمستوى والتجربة، معتبراً أن لاعبي الأردن دافعوا عن حظوظهم بكل ما يملكون، إلا أن الكفة مالت لمصلحة المنتخب الذي يملك لاعبين محترفين في أندية كبيرة في أوروبا، وأثبتت وجود فوارق مهمة في كرة القدم.

وأضاف: كذلك البطولة الآسيوية حدث كروي كبير، لذلك يجب تقييم المشاركة بكل جدية، ومعرفة أسباب الخروج من الدور الأول على أمل تدارك السلبيات وإعداد منتخب قوي للمستقبل. أما فيما يتعلق بمصير المدرب الإنجليزي ويلكينز أوضح بأن الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، سيناقش الأمر مع الجهاز الفني المشاركة الآسيوية لاتخاذ القرار المناسب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا