• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بحث توقيع اتفاقيات للتعاون القضائي

اختتام جولة المفاوضات بين الإمارات وروسيا بشأن تسليم المجرمين والمساعدة في المسائل الجنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

أبوظبي (وام) - اختتمت الامارات وروسيا جولة من المفاوضات الجديدة بين وفدي البلدين، بخصوص اتفاقيتي تسليم المجرمين والمساعدة في المسائل الجنائية التى جرت الخميس الماضي واستمرت ثلاثة أيام.

وترأس وفد الدولة المستشار عبدالرحمن مراد البلوشي مديرادارة التعاون الدولي، إلى جانب ممثلين عن وزارات العدل والداخلية والخارجية ومكتب النائب العام في أبوظبي ودبي وعدد من الجهات المختصة، في حين ترأس الجانب الروسي ميخائيل فينوغرادوف نائب مدير دارة القانون والتعاون الدولي في وزارة العدل الروسية ورافقه وفد من الجهات ذات العلاقة.

وقال المستشار عبدالرحمن مراد البلوشي، إن جولة المفاوضات شهدت مناقشة مشروع اتفاقية المساعدة المتبادلة في المسائل الجنائية والتعاون القضائي بين الدولتين، وشملت مسائل الاستماع إلى الشهود والحصول على إفادات الأشخاص وتنفيذ الانابات القضائية، وتحديد مكان وهوية الأشخاص وتنفيذ طلبات التفتيش والضبط وتحديد مكان أدوات وعائدات الجريمة وحجزها والتجريد منها، بالإضافة إلى تبليغ المستندات، وذلك في القضايا الجنائية ضمن شروط وأحكام نصت عليها الاتفاقية.

أما فيما يتعلق باتفاقية تسليم المجرمين، فشملت أحكام تعاون الدولتين في القبض على الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم أو المحكوم ضدهم بأحكام جنائية في إحدى الدولتين وتسليمهم إلى الدولة الأخرى، مشيراً إلى أن المفاوضات سادها جو من التعاون بين الطرفين، وأنها ستساعد في مكافحة الجريمة وتسهيل تبادل المجرمين. وأعلن أن الجانبين توصلا إلى صيغة مشتركة تمهيداً للتوقيع عليها لاحقاً واستكمال بقية الإجراءات عبر القنوات الدبلوماسية، وذلك للتوصل إلى النص النهائي المتفق عليه من الجانبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض