الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة دبي توثق إنجازات خميس المزينة عبر 33 عاماً من العطاء

شرطة دبي توثق إنجازات خميس المزينة عبر 33 عاماً من العطاء
26 نوفمبر 2018 01:53

دبي (الاتحاد)

أصدرت القيادة العامة في شرطة دبي كتاباً خاصاً يوثق إنجازات المغفور له، بإذن الله، الفريق خميس مطر المزينة القائد العام السابق لشرطة دبي، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية لوفاته، حيث وقع النسخة الأولى اللواء عبد الله خليفة المري، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، وأهداها إلى نجل الفقيد خميس مطر المزينة، ويوثق الكتاب المكون من 120 صفحة أيضاً أثر إنجازات الفريق المزينة الكبيرة بعد وفاته وكلمات الرثاء والشهادات بالإضافة إلى كلمة خاصة لنجله محمد. كما يوثق مسيرة عمله وإنجازاته وعطاءاته منذ انتسابه للقوة بتاريخ 13 من يونيو 1983، وصولاً إلى توليه منصب القائد العام لشرطة دبي، ثم ترقيته إلى رتبة فريق.
ويتضمن كتاب «خميس المزينة 33 عاماً من العطاء» 5 أبواب رئيسة، يتضمن الباب الأول الكلمات المعبرة التي قيلت عنه من قبل أصحاب السمو الشيوخ والأعيان وكبار الضباط والقادة الشرطيين على مستوى الدولة، ومن ثم يتناول السيرة الذاتية للفريق المزينة، والنشأة والبدايات والتحاقه بشرطة دبي في 13 من يونيو1983، وعمله في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وصولاً إلى توليه منصب القائد العام لشرطة دبي. كما يتناول الباب الأول من الكتاب الأوسمة والميداليات وشارات التقدير التي نالها الفريق المزينة، ثم يتطرق إلى المزينة الإنسان والذي يتناول علاقاته المجتمعية.
ويتناول الباب الثاني من الكتاب السيرة العطرة والتميز في حياة الفريق المزينة من القيادة الميدانية والإنجازات التي حققها إلى جانب استعراض الجوائز التي حصل عليها في حياته المهنية، وقوة التنافس في حصد العديد من الجوائز سواء على الصعيد المحلي أو العالمي.
أما الباب الثالث، فيتناول دور الفريق المزينة في إطلاق الخطة الاستراتيجية الجديدة لشرطة دبي لعام 2016 - 2021.
أما الباب الرابع، فتناول حرص الفريق المزينة على الهوية الوطنية وتطبيقه لتوجيهات القيادة الرشدية في هذا الشأن من خلال تنظيم العديد من المبادرات في هذا المجال على مستوى القيادة العامة لشرطة دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©