• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«إقامة دبي» و «داخلية البحرين» تبحثان تعزيز التعاون في مجال إدارة المنافذ الحدودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - استقبل سمو الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة في مملكة البحرين، العميد عبيد مهير بن سرور نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي والوفد المرافق له، عصر أمس في مكتبه في الوزارة.

وبحث سمو الشيخ أحمد بن عيسى مع العميد عبيد، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الإدارتين والاطلاع على أفضل الممارسات المشتركة فيما يتعلق بمجال إدارة المنافذ الحدودية، خاصة الجوية، منها في ظل التحديات التي تواجهها هذه المنافذ نتيجة النمو القياسي الذي تشهده حركة السفر على مستوى منطقة الخليج بشكل عام.

كما اطلعَ سمو الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة والعميد عبيد، خلال زيارة تفقدية لمختلف أقسام الإدارة، على الإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية البحرينية في مختلف المجالات والأنظمة الحديثة التي تستخدمها لتعزيز الأمن وتسهيل حركة المسافرين والزوار للمملكة.

ومن جانبه، أشاد العميد عبيد بمستوى التطور الذي حققته وزارة الداخلية البحرينية على المستوى الأمني، مشيراً إلى أن الزيارة هدفت إلى تعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وقال العميد عبيد: «لقد كانت فرصة مناسبة أطلعنا فيها وكيل وزارة الداخلية البحريني لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، على الإنجازات التي حققتها إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ومضيها قدماً على طريق جعل مطارات دبي مطارات ذكية عبر استخدام أرقى التقنيات، وأبرزها البوابات الذكية التي تم إنجاز المرحلة الأولى منها بتركيب 24 بوابة سمحت للفئات المستهدفة من المسافرين بإنجاز إجراءات دخولهم إلى دولة الإمارات عبر مطار دبي الدولي خلال 20 ثانية فقط». ودعا العميد عبيد بن سرور، سمو الشيخ أحمد بن عيسى لزيارة دولة الإمارات للاطلاع على مسيرة إنجازات وزارة الداخلية في الدولة، مؤكداً أن أمن الخليج هو أمن مشترك لا يتجزأ، وأن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، على أتم الاستعداد لتقديم خبراتها، خاصة في مجالات التدريب والارتقاء بأداء ضباط ومأموري الجوازات، والأنظمة والتقنيات الحديثة المطبقة في إدارة المنافذ الحدودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض