• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

عبر وسائل متعددة وبثلاث لغات

42 ألف اتصال بـ «خدمة أمان» خلال 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تلقت خدمة أمان، في شرطة أبوظبي، 41948 اتصالاً من الجمهور خلال 9 أشهر. وأكد العميد سعيد محمد الكعبي، مدير إدارة المعلومات الأمنية بشرطة أبوظبي، أن «خدمة أمان» هي خط اتصال يهدف إلى فتح قنوات اتصال مباشرة مع الجمهور، من أجل تعزيز الوعي ورفع الحس الأمني لدى المواطنين والمقيمين، وإشراكهم في المحافظة على أمن واستقرار المجتمع، لكون أفراد المجتمع هم الشركاء الاستراتيجيون في الحفاظ على الأمن، وذلك بالإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بالجريمة أو سلامة المجتمع، وتفيد في تعزيز الجهود الأمنية ومنع الجريمة قبل حدوثها. وأشار إلى أن الخدمة تتيح الإبلاغ عن أي معلومات بهدف تعزيز سلامة المجتمع، والوقاية من الجريمة على مدار الساعة في جمع المعلومات الأمنية والمرورية والمجتمعية، لافتاً إلى الحرص على خصوصية بيانات المتعاملين وسرية المعلومات.

وأكد الكعبي حرص شرطة أبوظبي على تحفيز أفراد الجمهور على التواصل مع الخدمة باللغات العربية والإنجليزية والأوردو على الرقم المجاني 8002626(AMAN2626)، أو بواسطة الرسائل النصية (2828) أو عبر البريد الإلكتروني (aman@adpolice.gov.ae) أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي وعبر الواتس آب على الرقم 056-8002626 وإنستجرام ADpoliceHQ والبريد الإلكتروني (aman@adpolice.gov.ae).

لافتاً إلي أن الخدمة تعمل على مدار 24 ساعة.وقال: تحرص شرطة أبوظبي على المشاركة في المؤتمرات والفعاليات التي تنظمها القطاعات الحكومية والتعليمية والجامعية، للتعريف بخدمة أمان وطرق التواصل للاستفادة من الخدمة.

وتهدف الخدمة إلى تبسيط إجراءات تمرير المعلومة الأمنية من الجمهور إلى الجهات المختصة، وإشراك المواطن والمقيم بالمحافظة على أمن واستقرار المجتمع، والتعامل بسرية تامة مع المعلومات ذات الطابع الأمني، وجمع المعلومات الأمنية من أجل دعم المنظومة الأمنية في المنطقة. وتمتاز الخدمة بالخصوصية والسرية، حيث تحرص شرطة أبوظبي على سرية المتعاملين معها والمعلومات التي يدلون بها، كما توفر وسيلة آمنة للجمهور لإيصال أي معلومة قد تساعد الشرطة على اكتشاف الجرائم وضبط مرتكبيها، فضلاً عن المساهمة في استقرار وأمن وسلامة المجتمع ووقايته، وحمايته من أخطار الجرائم.

وتنتهج أمان استراتيجية تتمثل في: معاً من أجل مجتمع آمن، والأمن مسؤولية الجميع، واتصالك بأمان..... سرية وأمان، ولا تتردد، واتصالك قد يساهم في منع وقوع جريمة ما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا