• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إطلاق حملة «صيف بلا حوادث»

3 حوادث إطارات في دبي خلال 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

شهدت دبي خلال النصف الأول من العام الجاري 3 حوادث إطارات نتج عنها إصابة 6 أشخاص، مقابل 12 حادثاً في 2014 أصيب خلالها 20 شخصاً، فيما بلغت العام الأسبق 10 حوادث و22 مصاباً.

وكشف العقيد جمال محمد البناي مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة في مؤتمر صحفي أمس عقد في مقر الادراة لاطلاق حملة «صيف بلا حوادث»، عن أن هذه الحوادث حصدت خلال الأعوام الثلاثة خلفت 7 ضحايا بمعدل 1 في العام الجاري و3 في العام الماضي و2 في العام الأسبق، وهذه الارقام مؤشرات ايجابية عن واقع المرور في دبي.

وأوضح بأن الحملة ستستمر 45 يوماً، وتركز على الطرقات الخارجية، مع إلقاء محاضرات توعوية في الجهات الحكومية والخاصة، كما تقام معارض للتوعية المرورية في مراكز التسوق، بالإضافة إلى توزيع مطويات على السائقين والمسافرين عن طريق المنافذ البرية بالتعاون مع إدارة الإقامة وشؤون الأجانب.

وأضاف: ان معظم الحوادث على الطرقات الخارجية يكون سببها عدم التأكد من سلامة الإطارات وإهمال فحص السيارة الدوري وهو ما تركز عليه الحملة. وقال: إن الحملة توعوية بحتة ولا تسعى بأي وجه إلى مخالفة السائقين أو تغريمهم، إذ ستقوم إدارة المرور بتوجيه السائقين وأصحاب السيارات التي تحتاج إلى تغيير إطارات وغيره إلى ورشة متعاونة مع الإدراة في هذه الحملة، حيث سيتم عمل خصومات لهم لتصليح الإطارات، مشيراً إلى أن السيارات التي تحتاج للإصلاح الفوري قد يضطر الشرطي إلى سحب الرخصة من السائق بشكل مؤقت الى حين إصلاح العطب، وذلك حرصاً على ألا يتهاون السائق في إهمال إصلاح سيارته مما يحافظ على سلامته ومرافقيه. وأشار الى ان الحملة ستتضمن النزول الميداني مع الفنيين المختصين بفحص الإطارات، وذلك بوجود مركبة مجهزة للفحص، منوها بانه سيتم التركيز في الثلث الأخير من الحملة على مخالفة عدم صلاحية الإطارات من قبل دوريات (ديرة، وبر دبي)

الجدير بالذكر ان ادارة مرور دبي باشرت تسويق الحملة لدى جمعية الاتحاد التعاونية بوضع شعار الحملة على أكياس الجمعية، كما سيتم وضعه على إيصالات المخالفات المرورية، بالإضافة إلى تسويقها عبر المصرف المركزي عبر وضع الشعار على أجهزة الصراف الآلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض