• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

«موارد الشارقة» تستشرف تحديات المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة ندوة حوارية تحت عنوان «استشراف المستقبل وصناعته»، في مقر مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، استهدفت صناع القرار والقيادات من رؤساء الدوائر، والمديرين العموم، ومديري الدوائر بحكومة الشارقة.

وأكد الدكتور طارق سلطان بن خادم، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، أهمية تنظيم هذه الندوة التي تتيح المجال للتفكير بمنظور استراتيجي لرسم آفاق العمل في الجهات الحكومية. وإعداد استراتيجيات ومبادرات للمرحلة القادمة.

وأضاف أن الاستشراف يدفعنا إلى الاستعداد والجهوزية للابتكار والعمل المتواصل، ويقودنا إلى فهم المستقبل، وتقدير حجم تحديات الغد.

وأوضح أهمية استهداف القيادات وصناع القرار في جميع جهات ومؤسسات ودوائر حكومة الشارقة. ليمثلوا حلقة الوصل في تعزيز فكرة الاستشراف المستقبلي لدى جميع موظفي الحكومة.

وتناولت الندوة التي ألقاها الدكتور رامي صلاح غرايبة المستشار في إدارة المعرفة والابتكار واستشراف المستقبل العديد من المحاور المهمة في هذا الشأن. حيث شرح مصطلحات متعمقة في علوم الاستشراف، ووسائل تطوير الخطط الاستراتيجية المرنة القابلة للتعديل وفق المتغيرات المستجدة.

وأوضح أن الاستشراف عملية محورها استكشاف ديناميكية تغير وتفاعل العوامل المختلفة في محيط المؤسسة، وتوقع سيناريوهات تغيرها وماتخلقه من فرص وتهديدات، ثم التصرف بشكل استباقي وإنشاء مبادرات لتعزيز جهوزية التعامل مع هذه الفرص والتهديدات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا