• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

زراعة قوقعة لطفل في مستشفى القاسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

أحمد مرسي (الشارقة)

نجح فريق طبي بقسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى القاسمي، في زراعة قوقعة لطفل آسيوي يبلغ من العمر 3 سنوات، وذلك ضمن مبادرات «عام الخير»، والتي جاءت تفاعلا مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله- بإعلان عام 2017، عاماً للخير.

وأكدت الدكتورة أسماء سيف، من مستشفى القاسمي، خلال مؤتمر صحفي عقد بقاعة الاجتماعات بمستشفى القاسمي بالشارقة أمس وبحضور الدكتور معتز الزيات الخبير في أمراض البلع، أن العملية استغرقت ساعتين وأن الطفل كان يعاني من فقد سمع حسي عصبي منذ الولادة، وقد تم زراعة القوقعة له بنجاح.

وأضافت أن تكلفة العملية الواحدة تبلغ 210 آلاف درهم، وهي تأتي تحت مبادرة «ساعدني أسمع»، والتي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع بمناسبة عام الخير وتستهدف المرضى من الأسر ذات الدخل المحدود، وبمتابعة من الدكتور حسين عبدالرحمن الرند وكيل الوزارة لقطاع العيادات والمراكز الصحية.

وقالت إن هناك 10 حالات سيتم زراعة القوقعة لها خلال الأسابيع المقبلة كما أن القوقعة التي تم زراعتها تعد الأحدث من نوعها، مشيرة إلى أن قسم الأنف والأذن والحنجرة سيصبح مركزا لجراحة القوقعة، وذلك بعد القيام بعدة إجراءات وزيادة في أعدد الكوادر خلال الفترة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا