الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إقالة ريجيكامب من تدريب «العنابي»

إقالة ريجيكامب من تدريب «العنابي»
26 نوفمبر 2018 01:01

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أعلنت شركة الوحدة لكرة القدم، إقالة الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني للفريق الأول رسمياً، في بيان أصدره النادي أمس، على خلفية نتائج «العنابي»، في دوري الخليج العربي، حيث لم يتمكن في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات، آخرها الخسارة على ملعبه أمام جاره الجزيرة يوم الجمعة الماضي، في «ديربي العاصمة»، ضمن الجولة العاشرة، ليتجمد رصيد «أصحاب السعادة» عند 15 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الشارقة المتصدر.
وجاء في بيان النادي: «تعلن شركة الوحدة لكرة القدم أنه قد تم الاجتماع مع مدرب الفريق الأول لورينت ريجيكامب، وتمت مناقشة النتائج السلبية الأخيرة للفريق في مسابقة دوري الخليج العربي، واتفق الطرفان بأن هذه النتائج لا ترقى إلى الإمكانيات التي تم توفيرها للفريق، مؤكدين بضرورة إحداث تغيير وبث روح جديدة، بعد سلسلة التراجع التي حدثت في الفترة الأخيرة، خاصة أنه خطط للفريق، وفقاً للإمكانيات المتوفرة المنافسة على البطولات كافة للموسم 2018 - 2019، خاصة بعد حصوله على بطولة السوبر في مستهل الموسم الحالي.
وأضاف البيان «عليه فقد تقدمت الشركة بالشكر للمدرب على الفترة التي قضاها في إدارة الشؤون الفنية للفريق، مقدرين جهوده وجهود جهازه الفني وعلى البطولات التي حصل عليها الفريق أثناء توليه هو وجهازه الفني. وبدوره تقدم المدرب بالشكر الجزيل لمجلس الإدارة والجهاز الإداري واللاعبين على الفترة اللي قضاها معهم، متمنياً للفريق كل التوفيق. وتدرس إدارة الشركة تسمية المدرب الجديد للفريق، وحتى الآن لم يتم الاستقرار على أي اسم، وأن ما يتم تداوله من أسماء حالياً لا صحة له.
يذكر أن المدرب الروماني ذكر عقب لقاء الجزيرة الأخير أنه لا يخشى الإقالة، لكنه اعتذر عن عدم الإدلاء بأي تصريحات أمس، أو التعليق على الإقالة بعد التواصل معه عبر مترجمه الخاص والمنسق الإعلامي لـ «العنابي».وكان ريجيكامب قاد الوحدة في 62 مباراة رسمية منذ توليه رئاسة الجهاز الفني لـ «العنابي» في الصيف الماضي، خاضها الفريق في 6 مسابقات، وحقق الفوز في 34 مباراة، وتعادل في 11 وخسر 17، بينما حقق 3 بطولات، كأس الخليج العربي، ووصافة الدوري الموسم الماضي، وآخر بطولتي سوبر.
غير أنه على عكس عمله المميز في الموسم الماضي، والجولات الثلاث الأولى من الدوري هذا الموسم، والتي تصدر فيها المسابقة، تراجع الفريق بشكل ملحوظ، تحديداً في المنظومة الدفاعية التي استقبلت 22 هدفاً في الجولات العشر الأولى، في رقم غير مسبوق في تاريخ مشاركات الوحدة بالدوري خلال عصر الاحتراف، وتسبب ذلك في نزيف للنقاط جعل «العنابي» الذي كان مرشحا للمنافسة على درع البطولة، يتراجع بشكل مخيف ليتم الاتجاه إلى هذه الخطوة.

الحاي جمعة مدرباً مؤقتاً
يتولى الحاي جمعة مهمة تدريب «العنابي» مؤقتاً، لحين التعاقد مع مدرب جديد، ويساعده الدكتور عمار عوض، ويقود الحاي أول مران في الساعة السادسة مساء اليوم، على استاد آل نهيان، ويسبقه وداع ريجيكامب للاعبين. وتقدم الحاي جمعة بالشكر إلى سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي على الثقة، وشكر مجلسي إدارة النادي وشركة كرة القدم، مؤكداً أن مهمته المؤقتة تنصب على تحسين نتائج الفريق، لحين وصول المدرب الجديد، وكشف عن أن الطاقم الفني الذي عمل مع المدرب السابق، والذي يضم معدين ومدربي لياقة وحراس مستمر تحت إشرافه ومساعده عمار عوض. وقال: الوحدة فريق كبير، ويضم نخبة من اللاعبين، وعلينا أن نطوي صفحة الجولات الماضية، وأن نركز جميعاً على تجاوز هذه المرحلة، ليستعيد الفريق حضوره الحقيقي في الدوري، ونخوض أول تدريب اليوم، بمشاركة كل اللاعبين، علينا طوي صفحة الخسارة الأخيرة، والتطلع إلى القادم، وثقتي كبيرة بأن الجميع يقدر الوضع، وأن المرحلة الحالية تتطلب بذل جهد مضاعف من كل لاعب، لاستعادة نغمة الانتصارات، انطلاقاً من المباراة المقبلة أمام عجمان.
وطالب الحاي الجميع من محبي النادي الالتفاف حول الفريق في الفترة القادمة ومواصلة دعمهم للاعبين، مشدداً على أن الوحدة يملك الكثير، وقادر على تجاوز الكبوة الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©