• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

افتتاح مهرجان حتا للعسل نهاية الشهر الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

يفتتح المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي نهاية الشهر الجاري مهرجان حتا للعسل في نسخته الثانية في قاعة حتا ويستمر خمسة أيام، بمشاركة 50 عارضاً من داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى افتتاح محطة حتا لإنتاج ملكات النحل.

ويأتي إطلاق المهرجان ضمن المشروعات الهادفة إلى تطوير منطقة حتّا، ودعم الصناعات المحلية فيها، إذ يجمع الحدث مجموعة كبيرة من النحالين من الإمارات والخليج العربي والعالم، من أجل تبادل الخبرات، ومناقشة أنجح طرق وأساليب تحسين عمليات إنتاج العسل، الذي يعتبر من الصناعات العريقة في منطقة حتّا، علاوة على عرض أصناف مختلفة من العسل تنتجه مناحل المنطقة.

ويتضمّن المهرجان، الذي يندرج ضمن أهدافه مساعدة المربين في تسويق منتجاتهم تحت إشراف ورقابة الجهات المسؤولة والمتخصصة، جانبا تثقيفيا حول الموضوعات المتعلقة بإنتاج العسل لمحاضرين من الإمارات ودول الخليج العربي، ودورات علمية في مجال تربية النحل ودراسة طرق زيادة الإنتاجية.

وتتيح الفعاليات الفرصة للجمهور للمعرفة أنواع العسل، والتمييز بينها، إذ تشمل المنتجات المعروضة عسل السدر والشوكة والطلح والسمر والسلم والضهي والقتاد والصيفي والسحاه والبرسيم والربيعي والحمضيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا