• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

"زوجوه عشان يعقل"

"تويتريون": العادات ترفع نسبة الطلاق في الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يناير 2013

الاتحاد نت- محمدفال معاوية

أثارت ظاهرة ارتفاع نسبة الطلاق في المجمتع الخليجي في الآونة الأخيرة جدلا واسعا في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث وصلت في بعض دول مجلس التعاون إلى 46%.

وقد رصد موقع "الاتحاد" الالكتروني هاشتاق دشنه نشطاء باسم "من_اسباب_زيادة_نسبة_الطلاق" ناقشوا فيه أسباب استفحال هذه الظاهرة في المجتمع الخليجي.

واتفق أغلب المغردون أن العادات والتقاليد الاجتماعية، ومبالغة الفتيات في فتى الأحلام الذي تنتظره، وأيضا مبالغة الشباب في المواصفات والمقاييس هي السبب الرئيسي لاستفحال هذه الظاهرة.

وغرد حمد المرزوقي على هذه الظاهرة بقوله "الشحن النفسي قبل الزواج (خلك رجال ولا تصيرخاتم بإصبع زوجتك) والفتاة (خلي لك شخصية ولاتسكتين لأهله يدعسونك)"، أما طارق فعلق قائلا "زوجوه عشان يعقل". واعتبرت المغردة خلود جفري أن "رسم الفتاة لأحلام وهمية عن الزواج لتصدم بواقع مخالف ومسؤوليات كبيرة".

وحملت المغردة سوسي صالح الرجل قائلة "ارتباط الأنثى برجل ذو شخصية ضعيفة وغير مُقدر أن البيوت أسرار وينقل تفاصيل تحركات الزوجة لأمه وأخواته".

وعلقت رلا البخاري بقولها "كلا الزوجين غير مستعدين للتضحية أو للتفاهم! أصبحت الأنانية تغلف العلاقة والزواج صار بلا قيمة". ... المزيد

     
 

نحن الأصدقاء

لا علاقة في نسبة الطلاق في العالم سوى الاختلاف بين البشر وعدم وجود عناصر تساعد الشباب في الاستقرار اصبح الجميع بين عالم تكثر فيه الصداقة في زمن قصير من دون وجود منفعة وناتج صحيح لذا هناك تقدم وسرعة في القرارت يخلق إنتشار الفساد ننصح تفعيل الصداقة الحقيقية بين الناس وقوة العلاقة في تبادل المساعدة والحاجة للشباب .

خكاك البلوشي | 2013-01-02

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا