• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

إنجاز «خريطة طريق» نظم المعلومات الجغرافية المحدثة في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

عجمان (وام)

أنجزت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان «مشروع خريطة طريق نظم المعلومات الجغرافية المحدثة» الخاصة بإمارة عجمان.

ونفذ المشروع مركز نظم المعلومات الجغرافية التابع لقطاع الشؤون الهندسية في الدائرة..وذلك ترجمة لاستراتيجيات الدائرة الهادفة إلى مواكبة التطورات الحديثة والعصرية في هذا المجال، وحرصاً منها على تحقيق التميز المؤسسي في كافة خدماتها بناء على توجيهات الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة بالحفاظ على مسيرة التميز التي انتهجتها الدائرة منذ عدة سنوات.

وقال المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية في الدائرة: إن إنجاز المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع التي ينفذها القطاع ضمن خطته للعام الجاري 2015.. لافتاً الى أن مركز نظم المعلومات الجغرافية بالدائرة أجرى دراسة استراتيجية حول نظم المعلومات الجغرافية للمشروع قبل البدء به.

وأضاف أنه تم قبل تنفيذ المشروع الاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة بهذا المجال محلياً، وإقليمياً، ودولياً. وأجرىت دراسات علمية خاصة بعد أن أجرى مقارنة معيارية بين مركز نظم المعلومات الجغرافية في الدائرة مع غيره من المراكز في المنطقة وعمل على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في ذلك بالاضافة إلى متابعة أهم التوجهات الاستراتيجية لمركز نظم المعلومات الجغرافية على مدى السنوات الخمس المقبلة بما يتناسب الاحتياجات التقنية والبشرية المستقبلية ووفق مؤشرات الأداء المتبعة في الدائرة الخاصة بذلك، وتقييم أهم التحديات فيها ومدى إمكانياتها لتمكينها من مواكبة المؤشرات العالمية بذلك.

ولفت إلى أن مركز نظم المعلومات في الدائرة. يعتبر من المراكز الهامة والمتميزة، وذلك لجهوده المبذولة في توحيد الأنظمة والتشريعات الخاصة بالنظم الجغرافية المتبعة من خلاله مع تلك المطبقة في كافة المؤسسات المختصة وذات العلاقة بذلك وسينفذ العديد من المشاريع مستقبلا، لمواكبة التوجهات العالمية في أنظمة المعلومات الجغرافية التي تخدم المصلحة العامة في تلك المناطق المستفيدة من هذه التشريعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض