• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ينطلق من إيمانها بأهمية التضامن العربي

«أخبار الساعة»: موقف الإمارات ثابت في دعم الشرعية باليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

أبوظبي وام

قالت نشرة «أخبار الساعة» إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أعاد خلال استقباله مساء أمس الأول في أبوظبي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية.. تأكيد موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت في دعم الشرعية باليمن.

موضحة أن سموه أشار خلال مباحثاته مع الرئيس اليمني إلى عدد من الأمور المهمة أولها التزام دولة الإمارات دعم الشرعية في اليمن الشقيق بما يكفل عودة الأمن والاستقرار إليه ويصون سيادته ووحدته وعروبته ويحقق تطلعات الشعب اليمني إلى الأمن والاستقرار والبناء والتطور.

وتحت عنوان «موقف إماراتي ثابت في دعم الشرعية باليمن» أضافت.. أن ثاني الأمور هو أن ما تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من نصرة لليمن وشعبه.. ينطلق من إيمان عميق بأهمية التضامن والتعاون العربي المشترك لحماية المنطقة العربية وتحصينها تجاه الأطماع والمخاطر والتدخلات الخارجية في شؤونها والتصدي بكل قوة وحزم لكل ما من شأنه أن يقوض أمنها ويهدد استقرارها.

وأوضحت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية - أن هذا يعبر عن مبدأ إماراتي ثابت ينطلق من الإيمان بأن تعزيز التضامن والتعاون بين الدول العربية يمثل المدخل الرئيسي نحو تحصين المنطقة العربية تجاه أي محاولات لاختراقها وتهديد أمنها القومي ومن قناعة راسخة بأن استقرار الدول العربية يمثل ضمانة لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وبينت أن ثالث الأمور هي أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - لن تتوانى مطلقا عن مساعدة القضايا والحقوق العربية ونصرتها ولن تتردد في المشاركة والوقوف مع أي جهود تستهدف الحفاظ على الأمن القومي الخليجي والعربي وصونه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض