• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

3 أسابيع من الابتكار والمرح

تسلية أكثر.. معرفة أكبر في ختام «صيفنا مميز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

المنطقة الغربية (وام)

اختتمت أمس فعاليات وبرامج صيفنا مميز الذي نظمه مجلس أبوظبي للتعليم اعتبارا من 26 يوليو الماضي تحت شعار «تسلية أكثر.. معرفة أكبر» والذي استهدف طلاب وطالبات إمارة أبوظبي في كل من العاصمة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

واشتملت الفعاليات على أنشطة متنوعة ضمت ستة محاور ركزت على الابتكار والمرح والمسابقات والبرامج التعليمية والرياضة والتكنولوجيا لإثراء وقت الفراغ وتعزيز روح الانتماء وخلق جو من المرح مع التعلم.

جاء ذلك في تقرير لمجلس أبوظبي للتعليم بمناسبة ختام برنامج صيفنا مميز، أشار إلى أن البرنامج ساهم على مدى ثلاثة أسابيع في استثمار أوقات الفراغ لدى الطلبة والطالبات خلال العطلة الصيفية بكل ما هو مفيد وممتع وساهم في إعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار واستثمار أوقات الفراغ بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، حيث إن المجلس يتبنى العديد من البرامج الداعمة للطلبة والتي تتضمن العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعملية سواء داخل الدولة أو من خلال البرامج الصيفية في الخارج.

وأكد تقرير مجلس أبوظبي للتعليم أن المجلس يعمل على تجديد وتحديث أنشطة وفعاليات برنامج «صيفنا مميز» من خلال استحداث برامج جديدة وتطوير البرامج الحالية بما يتناسب مع قدرات الطلبة العمرية والأكاديمية إذ تركز البرامج المستهدفة لطلاب الحلقة الأولى على أنشطة شيقة وممتعة وتعليمية جذابة، أما طلاب الحلقة الثانية فإن البرامج تركز على تنمية المهارات الحياتية وتنمية وعي الطلبة بالمناطق المحيطة بهم فيما تركز برامج الحلقة الثالثة على تنمية القدرات الأكاديمية والمتعلقة بموضوعات الحياة الحقيقية.

وتضمن البرنامج في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية مجموعة من البرامج شملت مسابقة الكتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية ورحلة الابتكار ومسابقة اوليمبياد الرياضيات ومسابقة اصنع الفيديو الخاص بك وبرنامج إنجاز وبرنامج جزر الفن وصحتي في مطبخي، بالإضافة إلى أنشطة المسابح والمراكز المجتمعية ودوري ريال مدريد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض