• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

زار وزارة «شؤون الوطني»

وفد كويتي يشيد بتجربة الانتخابات في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع وفد من دولة الكويت الشقيقة على التجربة الانتخابية في دولة الإمارات، كما أشاد بالإنجازات التي حققتها، والتي مكنتها من أن تتحول إلى تجربة متميزة وتحتذى على المستويات الإقليمية والعالمية، وذلك خلال زيارة لوزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.

وضم الوفد الذي استقبلته الوزارة المقدم حقوقي الدكتور أحمد عبدالله الهاجري مدير إدارة شؤون الانتخابات، والمقدم حقوقي فهد محمد العثمان مساعد مدير إدارة شؤون الانتخابات في دولة الكويت.

وأكد طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أن التجربة الانتخابية في دولة الإمارات تعد من التجارب الرائدة لأنها انطلقت من المعرفة الدقيقة لاحتياجات المجتمع الإماراتي ومتطلباته وجاءت لتشكل نقلة مهمة وأساسية في مسيرة التنمية السياسية التي تشهدها دولة الإمارات والتي تقوم على تمكين المواطن من المساهمة الفاعلة في عملية صناعة القرار.

وأشار لوتاه إلى أن مسيرة التدرج التي تنتهجها دولة الإمارات تقوم على فسح المجال للاستفادة من التجارب الانتخابية من خلال البناء على النجاحات وتلافي الأخطاء وإيجاد الحلول للتحديات، وذلك كخطوات عملية للوصول إلى مشاركة سياسية فاعلة تسهم في تطور المجتمع الإماراتي وتحقيق التطور والتقدم في قطاعاته المتنوعة.

واستمع الوفد خلال الزيارة إلى شرح مفصل حول التجارب الانتخابية الثلاث في دولة الإمارات، وأهم النتائج والنجاحات التي حققتها، كما تعرف على مراحل وخطوات العملية الانتخابية، واطلع في الوقت نفسه على عملية التصويت الإلكتروني وما شهدته انتخابات العام 2015 من تطورات بفسح المجال للتصويت المبكر وفتح المجال للتصويت من خارج دولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا