الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

محامل حمدان بن محمد تسيطر على سباق داس البحري

محامل حمدان بن محمد تسيطر على سباق داس البحري
26 نوفمبر 2018 00:39

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج «عاتي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بطلاً لسباق داس للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً الذي أقيم أمس الأول على كورنيش أبوظبي.
نظم السباق نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، في الجولة الثانية لهذه الفئة، وحصل البطل على 210 آلاف درهم جائزة مالية، أما المركز الثاني فكان من نصيب «داحس» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أيضاً، وحصل على 170 ألف درهم، أما المركز الثالث فكان من نصيب محمل «الشقي»، لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لتسيطر محامل سموه على المراكز الثلاثة الأولى، وحصل الشقي على 150 ألف درهم جائزة مالية.
وكان المركز الرابع من نصيب «التبر» لراشد محمد راشد بن غدير، وحل خامساً «عاصفة الصحراء» لجمعة خادم الرميثي، وفي المركز السادس جاء «أطلس» لأحمد راشد جمعة السويدي، وسابعاً حل «زيورخ» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وثامناً جاء «الوصف» لسموه أيضاً، واحتل المركز التاسع العديد لمحمد راشد مصبح الرميثي، وفي المركز العاشر، جاء «مزاحم» لمحمد صابر المزروعي.
توج الفائزين، طارق محمد المهيري، عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وماجد عتيق المهيري، المدير التنفيذي للنادي.
وكانت اللجنة الفنية قد شطبت نتيجة القارب «48» لعدم الاصطفاف خلف بوابات خط البداية.
من جهته، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، الشكر إلى شركاء النادي والجهات الداعمة والرعاة على المجهود الكبير الذي يتم بذله من أجل نجاح أي حدث يقام تحت مظلة «أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت».
وقال: «بكل تأكيد مجهود الشركاء والرعاة مقدر للغاية، لاسيما أن دورهم كبير في النجاحات التي تتحقق، وخص بالشكر مجموعة الربيع وشركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك» والمسعود للسيارات ومجموعة الفتان.
كما وجه التحية إلى الفائزين في سباق داس، وأكد أن الجميع قدم سباقاً رائعاً على مختلف الجوانب، خصوصاً الجانب الفني من خلال تسابق مميز لمسافة 20 ميلاً بحرياً، وأكد أن ما يحدث من نجاحات على الصعيد التنظيمي ما هو إلا نتاج طبيعي لدعم القيادة الرشيدة، وأكد أن رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، للسباقات التي ينظمها النادي، تضاعف من قيمتها، وتؤكد دوماً حرص القيادة الرشيدة على دعم التراث الوطني الأصيل.
وأكد الرميثي أن القادم أفضل فيما يخص السابقات، وكذلك فيما يخص مستقبل التراث البحري الذي أصبح متأصلاً في نفوس الشباب، خصوصاً بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في الفترة الماضية، أبرزها ما حدث في سباق دلما التاريخي من نجاحات ساحقة بمشاركة 3 آلاف بحار من مختلف أنحاء الدولة.

«لزاز» على قمة البوانيش
توج «لزاز» لخليفة مهيري المزروعي بطلاً لسباق أدنوك للبوانيش، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على كورنيش أبوظبي قبل يومين.
وشارك في المنافسات 50 بانوشاً بمجموع 250 بحاراً، وحصل البطل على 30 ألف درهم جائزة مالية، فيما حل ثانياً «زلزال» لمحمد عبد الله المرزوقي وحصل على 29 ألف درهم جائزة مالية، أما المركز الثالث فكان من نصيب «الرائد» لمكتوم عتيق المهيري، وفي المركز الرابع حل «شمردل» لأحمد عبيد السويدي، وخامساً حل «السرب» لراشد خادم المهيري، وفي المركز السادس جاء «العديد» لفرق اتحاد العديد، وسابعاً حل «التبر» لمحمد راشد بن غدير، أما المركز الثامن فكان من نصيب «أطلس» لخليفة أحمد السويدي، وحل تاسعاً «الرقم 1» لجمال العديدي، وعاشراً جاء «عاصفة الحزم» لحسن عبد الله المرزوقي.?

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©