• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«تراثي هويتي» يتألق في «صيف بلادي» برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

اختتم البرنامج الوطني «صيف بلادي» المقام في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة فاعليات الأسبوع الثالث تحت شعار «تراثي هويتي».

وأشارت موزة المسافري مديرة المركز الثقافي في رأس الخيمة، إلى أنه تم تنظيم يوم مفتوح للطلبة المشاركين احتوى على عدد من الفاعليات منها محاضرة متعلقة بالحملة المرورية لوزارة الداخلية «صيف بلا حوادث»، واستعراض تمثيلي تراثي، ومشاهد تمثيلية منوعة، وعروض للتايكواندو، ومسابقات، وفقرة التاجر الصغير، ومعرض مروري، وغيرها من الأنشطة.

وذكرت أن الفاعليات تضمنت مجموعة منوعة من الأنشطة التراثية التي تعرّف الطلبة بتراث الدولة، ومنها ورش السنع وخروفة جدتي، ونقش الحناء والمطبخ الشعبي والأعمال اليدوية وغيرها، خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وأشارت إلى قيام المركز بتنفيذ عملية وهمية بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة، حيث تم إخلاء 3 طوابق من الموظفين والمشاركين في البرنامج الوطني وأولياء الأمور والمتعاملين الذين بلغ عددهم ما يقارب 300 شخص من قبل فريق الأمن والسلامة، وحصرهم في نقاط التجمع وتمثلت العملية في فرضية اندلاع حريق بجانب قسم المكتبات وانتشار الدخان بصورة كثيفة.

ولفتت إلى أن الهدف من العملية إعداد الموظفين والمتعاملين للاستجابة لحالات الطوارئ واختبار كفاءة الأنظمة والمعدات وزمن الاستجابة للطوارئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض