• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في دبي فستيفال سيتي مول

ابتكارات الصغار مع نجم «قناة ديزني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

حظي محبو الفنون والحرف اليدوية أول من أمس بأوقات ممتعة في دبي فستيفال سيتي مول مع الفنان العالمي الشهير «لويد واربي» مقدم برنامج «آرت أتاك» على قناة ديزني، والذي عقد 5 ورش عمل حول المشغولات والقطع الفنية، وذلك ضمن فعالية الفنون والحرف اليدوية التي تستضيفها «مفاجآت صيف دبي» لعام 2015.

والتف الأطفال الصغار المتحمسون للقاء الفنان والتفاعل معه مباشرة، في مكان ورشة العمل في دبي فستيفال سكوير، والتي ضمت 30 طفلاً من مختلف الجنسيات، حيث توزع الصغار على الطاولات التي كانت مزودة بأقلام تلوين وشرائط وصمغ وقصاصات ورقية وأقلام رصاص ومقصات. وبدء واربي ورشة العمل بشرح بسيط عن المواد المتوفرة على الطاولات وكيفية استخدامها، ثم قام بتوزيع أوراق عليها رسومات وترك باب الخيارات مفتوحاً أمام الصغار كي يبتكروا الأشكال التي يريدونها.

تشجيع على الابتكار

ووفرت هذه الورشة الكثير من المرح وعلمتهم ابتكار أشياء جديدة وصنع تصاميم مختلفة، في حين كان الأهالي يتابعونهم بكل سعادة ويلتقطون لهم الصور التذكارية. وتابع «لويد» تشجيع الصغار وحثهم على استخدام جميع المواد المتوفرة على الطاولة، وساعدهم في قص الأشكال الورقية واختيار الألوان المناسبة والملصقات التي تمنح ابتكاراتهم مظهرها المميز.

وقررت تاليا، 8 سنوات من سوريا، أن تصنع فراشة وردية اللون، أضفت عليها رونقاً خاصاً بتزيينها بالقليل من الأشرطة والورق اللمّاع، في حين اختارت شقيقتها تانيا، 9 سنوات، أن تقص رسم «شعار القراصنة» الذي تم توزيعه عليها، وأن تلونه وتضع بعض الإضافات عليه. وقالت تانيا: «أنا سعيدة جداً بحضوري إلى هنا وتعلم الحرف اليدوية مباشرة من «لويد». أتابع برنامجه «آرت أتاك» على التلفزيون دائماً وأحاول التعلم منه، لكن نجد أنا وأشقائي صعوبة في أعمال الحرف اليدوية بالمنزل، فأحياناً لا تتوفر الأدوات اللازمة لصنع شكل معين، أما هنا فيتوفر كل شيء على الطاولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا