• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  08:40     هولاند يؤكد التزام فرنسا بحل الدولتين         08:41     وصول طائرة تقل طالبي لجوء أفغان مرحلين من ألمانيا إلى كابول         08:41     نيسان تعلن استقالة رئيسها التنفيذي كارلوس غصن         08:42     ولي عهد اليابان يقول إنه جاهز ليكون امبراطورا وسيسير على خطى والده         08:44     وزير الأمن الداخلي الأمريكي يطالب مواطني جواتيمالا بالبقاء في بلادهم         08:45     بيونغ يانغ تعتبر عملية تشريح جثة كيم "غير قانونية وغير أخلاقية"     

ذوو التفكير المحدود عرضة للنوبات القلبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

Ihab Abd Elaziz

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت دراسة حديثة عن أن الأشخاص ذوي مهارات التفكير الفقيرة قد يكونون عرضة للنوبات القلبية أو السكتات الدماغية أكثر من غيرهم.

وفي بداية الدراسة، التي نشرها الموقع الإلكتروني mirrorتم تقييم المشاركين ذوي مهارات التفكير العالية عن طريق الاختبارات وتم تصنيفهم وفقا لذلك. وكانت المجموعة التي جاءت في أسفل القائمة 85% أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية و51% أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية من أعضاء المجموعة بأعلى القائمة.

وقال كبير الباحثين الدكتور بهنام سابايان، من المركز الطبي لجامعة لايدن في هولندا: «تُبين هذه النتائج أن وظيفة القلب والدماغ ترتبط بشكل وثيق أكثر مما قد توحي به المظاهر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا