• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الطلب على الآلات في اليابان إلى تراجع خلال يوليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

طوكيو (د ب أ، رويترز)

تراجعت طلبيات الآلات اليابانية الرئيسية بنسبة 7,9% في يونيو مقارنة بالشهر السابق، في أول تراجع منذ أربعة أشهر، حسب ما ذكرته الحكومة أمس.

وتأتي تلك النتيجة أسوأ من توقعات محللين استطلعت آراءهم صحيفة «نيكي» الاقتصادية اليومية، حيث توقعوا تراجعا بنسبة 6,5% وفي أعقاب زيادة شهرية بنسبة 0,6% في مايو.

وتراجعت طلبيات القطاع الخاص على الآلات، التي لا تشمل الآلات الضخمة المتذبذبة مثل السفن ومحطات الطاقة، إلى 835,9 مليار ين (6,7 مليار دولار)، وفقا للحكومة اليابانية. وينظر إلى هذه الطلبيات باعتبارها مؤشرا للإنفاق المستقبلي لرأس مال الشركات.

من ناحية أخرى، ارتفع المؤشر نيكي للأسهم اليابانية في ختام التعاملات أمس بعدما هدأ البنك المركزي الصيني مخاوف الأسواق قائلا: إنه لا يوجد ما يدعو لمزيد من الخفض في قيمة اليوان، مما أثار موجة إعادة شراء للأسهم الدفاعية. وصعد المؤشر نيكي القياسي 1% إلى 20595.55 نقطة.

وتعافى المؤشر توبكس الأوسع نطاقا ليغلق مرتفعا 0.1% إلى 1667.95 نقطة بعدما انخفض في بداية التعاملات وإن كان عدد الأسهم الخاسرة على المؤشر فاق عدد الرابحة بواقع 927 إلى 830 سهما. وأقبل المستثمرون على إعادة شراء أسهم شركات المرافق وصناعة الأدوية والأغذية التي جرى بيعها في وقت سابق بينما تعثرت أسهم الشركات الكبرى كالبنوك وشركات الاتصالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا