• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استقبلت 1618 مراجعاً منذ إنشائها

إقلاع 324 شخصاً عن التدخين في عيادة عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

آمنة النعيمي (عجمان) - أقلع عن التدخين 324 شخصاً من المترددين على عيادة مركز المدينة الطبي بعجمان بنسبة 22% من إجمالي عدد المراجعين للعيادة منذ افتتاحها عام 2008 والبالغ عددهم 1618 حالة.

وأشار الدكتور محمد طاهر مسؤول وحدة الإقلاع عن التدخين، إلى أن العيادة تشهد إقبالاً متزايداً من قبل جميع الفئات العمرية والجنسيات، لافتاً إلى استقبال 20 حالة خلال الشهر تقدم لهم المشورة والفحوص والكشف المجاني والعلاج.

وأكد أن التوسع في إنشاء عيادات الإقلاع عن التدخين في جميع إمارات الدولة، يعد من أهم الإجراءات التي اتخذتها الدولة في مكافحة التبغ كما أن القوانين التي تقرها الدولة لمحاربة التدخين بمنعه في الأماكن العامة ومنع بيع السجائر في كثير من الأماكن تشكل عاملًا في خفض نسبة المدخنين.

ولفت إلى القرار الأخير القاضي بمنع التدخين داخل السيارة بوجود أطفال دون سن الـ 12 يكافح التدخين السلبي حيث يعد الأطفال أكثر المعرضين لأضراره، مؤكداً أن مسؤوليتنا حماية الأطفال من أضرار التدخين حتى من ذويهم.

وأشار الدكتور طاهر إلى أن العيادة تكافح أضرار التبغ بجميع أنواعه المحلية منها مثل الشيشة والمدواخ والأنواع الأخرى المعروفة من السجائر تستهدف جميع فئات المجتمع وتولي اهتمام خاص ببعض الفئات مثل المراهقين وطلبة المدارس لأنهم أكثر عرضة لاكتساب هذه العادة السيئة، لافتاً إلى تحويلهم من قبل الصحة المدرسية التي ترصد حالاتهم في المدارس من قبل العيادات المدرسية والأخصائيين الاجتماعين ويتم تحويلهم إلى العيادة والتعامل مع كل حالة بسرية تامة.

وأوضح أن الطلبة رغم رغبتهم في تلقي العلاج إلا أنهم عادة ما يخشون من إطلاع ذويهم بتعاطيهم الدخان فيحجمون عن قبول العلاج إلا إننا نعمل على كسب ثقتهم وتشجيعهم عن طريق طمأنتهم بعدم إخبار ذويهم حينها لا يترددون في الاستجابة للعلاج فضلا عن تزويدنا بأسماء زملائهم المدخنين عندما نطلبها منهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض