الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

إطلاق نيسان جي تي-آر في الخليج

إطلاق نيسان جي تي-آر في الخليج
26 فبراير 2009 23:54
أعلنت نيسان الشرق الأوسط عن الإطلاق الرسمي لسيارة نيسان جي تي-آر (GT-R)، وهي السيارة الجديدة ذات الأداء العالي· وتصل سيارة نيسان جي تي-آر إلى ''مراكز نيسان في مواقع مختارة بدول الخليج وتقدم تصميماً مبتكراً تم تطويره حديثاً يشمل أول نظام محور انتقالي تفاضلي مستقل للدفع الرباعي في العالم من نيسان· وصممت سيارة نيسان جي تي-آر، اعتماداً على فهم جديد للقوة الطبيعية للأرض - وهي الجاذبية وقوة القصور الذاتي والانسيابية، والاستفادة من تلك القوى في تصميم جديد كلياً يعمل على زيادة ثبات الإطارات على الأرض وانسيابية تدفق الهواء· كما حرصت نيسان على تجهيز السيارة بمجموعة من الأنظمة الديناميكية الأساسية للسيارة وتحقيق تكاملها مع السائق لتقدم بذلك عناصر جديدة وتبدع واجهة تفاعل بين السائق والسيارة لم تعهدها صناعة السيارات من قبل· وقد تكاملت جميع هذه النظريات من أجل إيجاد توازن بين ''السرعة والفعالية'' و''الاستطاعة المتفوقة والاعتبارات البيئية'' و''الأداء العالي والسلامة''· وتحت الغطاء الأمامي يقبع محرك VR83 سداسي الأسطوانات جديد بالكامل سعة 3,8 ليتر مجهّز بتقنية الضخ التوربيني المزدوج للبنزين ويتميز بأقطار أسطوانات مرشوشة بغاز البلازما ونظام خاص لإطلاق عادم الاحتراق يعمل بالدفع التوربيني· كما يوجد نظام إضافي للتحكم بدفق الهواء يمكّن المحرك ذو التصميم الجديد من توفير عزم يقارب 40 كغ/م أثناء القيادة العادية بسرعة منخفضة مما يسمح بتحقيق نسبة مثلى للهواء إلى الوقود وفعالية أثناء القيادة في المدينة ويساعد نيسان جي تي-آر على الالتزام بمعايير انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون المنخفضة جداً (U-LEV) التي تطبقها السلطات اليابانية· ويوفر محرك نيسان جي تي-آر الجديد قوة تبلغ 485 حصانا عند 6400 دورة في الدقيقة مع عزم أقصى يبلغ 60 كغ/م عندما يدور بسرعة تتراوح بين 3200 إلى 5200 دورة في الدقيقة· ويقوم بنقل الحركة ناقل حركة ثنائي القابض جديد من نوع GR6 مزود بأزرار لنقل الحركة (على عجلة القيادة) وقابض ثنائي سداسي الصحائف من (Borg Warner) لتعزيز التحكم المباشر· أما مهام نظام التعليق فيقوم بها نظام التحكم بالتخميد كهربائياً Bilstein DampTronic الذي يستخدم جميع المعلومات ذات الصلة عن السيارة من أجل إيجاد قوى تخميد مناسبة في جميع الحالات والمحافظة على مستوى عالي من التحكم أثناء القيادة على الطرق المستقيمة وعند الانعطاف واستخدام المكابح· وتعتبر المكابح عاملاً أساسياً في السيارات عالية الأداء المصممة للاستخدام اليومي· لذلك، فقد تم تجهيز نيسان جي تي-آر بأقراص مكابح مثقبة (Brembo) كبيرة محرّرة بالكامل وبطانات مكابح معدنية منخفضة عالية الصلابة ومحددات سمَاكة سداسية المكبس في الأمام ورباعية المكبس في الخلف فردية من (Brembo) تعمل مجتمعة على توفير كبح مستقر· كما تعمل الإطارات المجهزة بتقنية السير بلا هواء التي صممت خصيصاً لاستخدامها في سيارة نيسان جي تي-آر على توفير ثبات أكبر وإمكانات تناسب جميع الظروف المناخية وأعلى مستويات الراحة في جميع الظروف· وقد صممت الإطارات بحيث تبقى على حالها لمسافة 80 كم عند السير بسرعة 80 كم في الساعة مع توفير أداء ذي مستوى مرضٍ· وتتمتع نيسان جي تي-آر بقائمة طويلة من تجهيزات السلامة والمحافظة على البيئة، بما في ذلك مصابيح التوقف المرتفعة ومصابيح خلفية تعمل بتقنية الصمامات الثنائية المضيئة ومصابيح أمامية ذات شعاع قوي عريض ومرايا جانبية مزودة بمصدر حراري ومساحات ذات شفرة مسطحة، وذلك كله من أجل تحسين الرؤية داخل السيارة وخارجها· وتتضمن تجهيزات السلامة الأساسية نظام رفع غطاء المحرك أوتوماتيكياً من أجل زيادة السلامة ونظام الوسائد الهوائية للسائق والراكب في المقعد الأمامي وأحزمة مقاعد أمامية مع خاصية تخفيض قوة شدها وأحزمة مقاعد أمامية مع خاصة الحد من الحمل وثلاثة أحزمة خلفية· الظهور العالمي الأول لـ شيفروليه سبارك في معرض جنيف للسيارات دبي (الاتحاد) - قال بيان صحفي لشركة جنرال موتورز إن شيفروليه سبارك الجديدة تماماً ستظهر للمرة الأولى في العالم خلال الدورة المقبلة لمعرض جنيف للسيارات في شهر مارس؛ ووصفتها بأنها سيارة صغيرة مصممة لتحمل أعباء كبيرة· فهي كبيرة في أناقتها، وكبيرة في كفاءة استهلاكها للوقود، وكباقي سيارات شفروليه التي تحمل شعار ربطة العنق الذهبية، فهي كبيرة في تجهيزاتها وقيمتها مقابل الثمن· ترتكز سبارك على سيارة شفروليه (بيت) Beat النموذجية، الأكثر شعبية من ثلاثية سيارات النموذجية التي عرضت في معارض السيارات الدولية خلال عام ·2007 وكشفت نتائج تصويت 1,9 مليون شخص عبر الإنترنت عن رغبة الغالبية في امتلاك تلك السيارة· وبطول إجمالي يبلغ 3640 ميليمترا، توفر مقصورة سبارك شعوراً عالياً بالرحابة بفضل تصميمها الذكي المبني على قاعدة عجلات بطول 2375 ميليمتراً· وبألوان وأقمشة جديدة، يمتد مزيج الألوان الخارجية إلى تصميم ''المقصورة المزدوجة''، الذي تشتهر به شفروليه، وإلى جوانب الأبواب· وتنساب إضافات من القماش من لوحة عدادات القياس على كل من جانبي المقصورة لتصل إلى الأبواب، مما يضيف عنصراً جذاباً آخر للتصميم الداخلي· كما تتمتع سبارك أيضاً بنظام صوتي داخلي لا يتوفر نموذجياً سوى في السيارات الأكبر حجماً· ومن المقرر أن تبدأ مبيعاتها في أوروبا وهي مجهّزة بخيار من محركين؛ أحدهما يتألف من أربع اسطوانات ويعملان بالبنزين بكامات علوية مزدوجة تبلغ سعته 1000 سنتمتر مكعب والآخر بسعة 1200 سنتمتر مكعب، لتوفير كفاءة عالية في استهلاك الوقود وأدنى نسبة من الانبعاثات· وسوف تشتمل تجهيزات السلامة على أكياس هواء أمامية للسائق والراكب بجانبه، وأكياس هواء جانبية في الأمام، وستائر هوائية رأسية مثبتة على السقف، ونظامي منع انغلاق المكابح والتحكم الإلكتروني بالثبات· وتتضمن مميزات السلامة الأخرى أحزمة أمان بخاصية الشد الاستباقي على المقاعد الأمامية وأحزمة أمان بثلاث نقاط تثبيت في الخلف· وقد خضعت سبارك لعملية تطوير ومن المتوقع حصولها على معدلات عالية في اختبارات التصادم· وستتوفر سبارك لدى وكالات السيارات في أوروبا مع بداية عام ،2010 وستتبعها مناطق أخرى حول العالم· وتعتبر سبارك أحدث إضافة إلى مجموعة جديدة بالكامل من سيارات شفروليه المطورة عالمياً، والتي تتميز بتصاميم معبرة وتجهيزات متقدمة وقيمة عالية مقابل الثمن· بلوموشن ·· نظام صديق للبيئة من فولكس فاجن أبوظبي (الاتحاد) - في إطار حمى ابتداع الأنظمة الموفرة للوقود في السيارات الحديثة، توصل خبراء شركة فولكس فاجن الألمانية من بناء النظام الميكانيكي الذكي الأكثر صداقة مع البيئة وأطلقت عليه اسم (بلوموشن) BlueMotion ويجمع أفضل ما توصلت إليه من تقنيات صديقة للبيئة· ومنها تطوير تقنيات مثل نظام التشغيل-الإيقاف الحديث وتجديد الطاقة عن طريق الكبح المولد للطاقة، وقوة الدفع الكهربائية ونظم Hybrid بالإضافة إلى أنظمة الدفع الذكية كتلك المتوفرة في محرك TSI EcoFuel الجديد· وتهدف هذه الأنظمة لبناء أنظف السيارات وأكثرها فعالية في حرق الوقود· وتم إطلاق هذه التكنولوجيا الجديدة فعلياً في الأسواق بثلاثة إصدارات من سيارة باسات تعمل بأعلى كفاءة للوقود النظيف: محرك BlueMotion باستهلاك وقود يقل عن 5 لترات في كل 100 كيلومتر، ومحرك TSI EcoFuel الذي يصدر غاز ثاني أكسيد الكربون بمعدل 119 جراما لكل كيلومتر· ومن أمثلة سيارات فولكس فاجن التي تحمل هذه التكنولوجيا، باسات BlueTDI المدفوعة بمحرك ديزل يولد طاقة تصل إلى 105 كيلوواط، ويعتبر سابقاً لعصره كونه أول محرك TDI تقدمه فولكس فاجن يتوافق مع حدود معايير انبعاثات Euro-6 التي لن تطبق حتى عام ·2014 الماجد للسيارات تفوز بجائزة موزع العام للمرة الرابعة على التوالي دبي (الاتحاد) - أعلنت شركة الماجد للسيارات، عن فوزها بجائزة أفضل موزع لسيارة ''كيا'' لعام ·2008 وتم تقديم هذه الجائزة من قبل سون نم لي، مدير مجموعة التسويق لشركة ''كيا موتورز'' في العالم، للسيد سليمان القدومي، من شركة جمعة الماجد للسيارات، وذلك في احتفال أقيم في فندق جراند حياة في مدينة ملبورن بأستراليا، وجاء بالتزامن مع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، والتي تعد شركة كيا موتورز الراعي الرئيسي لها منذ العام ·2002 وكان قد تم اختيار الموزعين الذين حصلوا على الجوائز بناء على نتائج البرنامج السنوي لامتياز موزعي كيا، وهو عبارة عن أداة تقييم شاملة تهدف إلى الارتقاء بقدرات موزعي ''كيا'' في مختلف أنحاء العالم· وقال سمير التايه رئيس شركة الماجد للسيارات: ''إن هذا الإنجاز المتواصل يعدّ بمثابة شهادة واضحة على مستوى الخدمة الممتازة التي نقدمها للعدد المتنامي من عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن نعد الجميع باستمرارية توفير منتجات ذات مستويات احترافية وجودة عالية المستوى، إلى جانب الطرز الإبداعية الجديدة التي سيتم طرحها على الدوام''· وتم اختيار ما مجموعه 34 موزعاً للمشاركة في هذا البرنامج، ومن ضمنهم شركة الماجد للسيارات· وتركز خطوات التقييم على ستة جوانب أساسية للأداء لكل موزع، وهي المرافق، والمبيعات، والخدمة بعد البيع، والتسويق، والتمويل، بالإضافة إلى الإدارة العامة·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©