• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

المواجهات الفلسطينية تقلق جيش الاحتلال وحملة اعتقالات بالضفة

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الشرطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة في جيش وشرطة الاحتلال، وقاموا بجولات استفزازية في باحاته، وحاولوا أداء طقوس دينية تلمودية وسط احتجاجات من حراس دائرة الأوقاف الإسلامية.

وقالت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية إن 91 مستوطناً متطرفاً إلى جانب العشرات من عناصر الشرطة، اقتحموا المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، الخاضع للسيطرة الإسرائيلية، في الوقت الذي شددت فيه شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية على أبواب الأقصى.

وفي سياق متصل، واصلت شرطة الاحتلال إجراءاتها الأمنية المشددة في الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، حيث انتشر العشرات من عناصر الشرطة وحرس الحدود الذين أوقفوا عدداً من الشبلان المقدسيين وأخضعوهم للتفتيش.

وقالت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أمس، إن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تواجه مصاعب بالجملة في تقدير إلى أين تتجه المواجهات في الضفة الغربية، وعلى حدود قطاع غزة.

وأشارت مصادر عسكرية مسؤولة بالجيش إلى أن ما يجري حالياً في الأراضي الفلسطينية، يثير الكثير من التساؤلات بشأن مستقبل التعامل والتعاطي مع عملية المواجهات. ... المزيد