• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

مسيرات ضخمة في واشنطن وجاكرتا رفضاً لقرار ترامب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

جيهان الحسيني، وكالات (واشنطن، جاكرتا)

لم تتوقف المظاهرات الغاضبة والاحتجاجات العارمة حول العالم ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث نظم محتجون قرب البيت الأبيض بواشنطن مظاهرة بقيادة ناشطين فلسطينيين ضد نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، وذلك في الوقت الذي خرجت فيه احتجاجات في ألمانيا وإندونيسيا والجزائر تنديداً بالقرار.

وتظاهر آلاف الأشخاص بجانب البيت الأبيض، ورفعت الأعلام الفلسطينية و«يافطات» مناهضه لقرار ترامب. وانطلق المتظاهرون باتجاه مبنى الكابيتول، حاملين يافطات تنادي بالحرية لفلسطين، وتنادي بالقدس عاصمه لفلسطين. وألقى أمين عام «المجلس الأميركي للمنظمات الإسلامية»، أسامة جمال، كلمة انتقد فيها قرار ترامب، ودعا العالم إلى الاتحاد ومجابهة هذه الخطوة.

كما خرجت تظاهرة أخرى في فرانكفورت الألمانية، ورفع المتظاهرون خلالها الأعلام الفلسطينية تنديداً بقرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وفي جاكرتا، تظاهر عشرات آلاف الإندونيسيين أمس ضد قرار الولايات المتحدة، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في أحدث فصول التضامن مع الفلسطينيين.

ونظمت التظاهرة بدعوة من مجلس العلماء الإندونيسي، وهو أرفع سلطة إسلامية في البلاد، وبدعم من الحكومة ومنظمات إسلامية أخرى. ... المزيد