الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عشرات الجرحى في زلزال ضرب إيران

عشرات الجرحى في زلزال ضرب إيران
25 نوفمبر 2018 21:39

أصيب 115 شخصاً جراء هزة أرضية بقوة 4ر6درجات على مقياس ريختر ضربت مساء اليوم الأحد، ضواحي مدينة "سربل ذهاب " بمحافظة كرمانشاه غربي إيران.
وأفاد مركز رصد الزلازل التابع لجامعة طهران بأن الهزة وقعت في الساعة الثامنة و7 دقائق و31 ثانية من مساء اليوم بالتوقيت المحلي وعلى عمق 7 كيلومترات تحت سطح الأرض ،بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.
وكان الزلزال من القوة لدرجة أن جميع سكان مناطق محافظة كرمانشاه شعروا به وهرعوا الى الشوارع والمتنزهات خوفا من هزات ارتدادية.
وعلى الجانب العراقي، شعر سكان عدد من المناطق العراقية بالهزة الأرضية التي ضربت غربي إيران، ولكن لم تقع اية خسائر في الارواح والممتلكات، بحسب مديرية الدفاع المدني.
يشار إلى أن زلزالا بقوة 3ر7درجات على مقياس ريختر قد ضرب محافظة كرمنشاة غربي ايران على الحدود مع العراق في شهر نوفمبر الماضي 2017، خلف اكثر من 500 قتيل و7000 مصاب.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أعلنت مساء اليوم أن زلزالاً وقع على عمق 65 كيلومتراً وعلى بعد 114 كيلومتراً شمال غربي مدينة "إيلام" القريبة من حدود إيران مع العراق.

من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام رسمية في العراق  إن زلزالاً يهز، اليوم، العاصمة بغداد ومحافظات عراقية عدة أخرى.

ونقلت وكالة أنباء العراق الرسمية عن مديرية الدفاع المدني، مساء اليوم الأحد، أن الهزة الأرضية التي ضربت العاصمة بغداد لم تخلف أي خسائر أو أضرار.
وقال مسؤول في تصريح للوكالة إن "الهزة الأرضية لم تسجل أي خسائر في الأرواح والممتلكات".

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©