• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

ألمانيا.. دورتموند يحجز المركز الثالث بفوز ساحق على بريمن

«البايرن» يعمق جراح «فيورث» ويعزز صدارة الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

برلين (ا ف ب) - بدأ بايرن ميونيخ المتصدر العام الجديد بشكل أقوى من الطريقة التي أنهى فيها سابقه، وذلك بعدما عمق جراح ضيفه جرويثر فيورث متذيل الترتيب بالفوز عليه 2-صفر أمس الأول في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب “اليانز أرينا”، ضرب بايرن بقوة في مستهل مرحلة الإياب من “البوندسليجا” بعد أن أنهى الذهاب بتعادل مخيب على أرضه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ (1-1)، وذلك بفضل هدافه الجديد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي سجل الهدفين، رافعا رصيد فريق المدرب يوب هاينكيس الذي سيترك منصبه في نهاية الموسم للإسباني جوسيب جوارديولا، إلى 45 نقطة في الصدارة بفارق 9 نقاط عن ملاحقه باير ليفركوزن. وأنهى النادي البافاري الذي ضرب موعداً في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس مع بوروسيا دورتموند في أعادة لنهائي الموسم الماضي حين فاز الأخير بنتيجة كبيرة 5-2 محرزا الثنائية المحلية، الشوط الأول متقدما بهدف سجله ماندزوكيتش في الدقيقة 26 بكرة سددها بيمناه من منتصف المنطقة بعد تمريرة عرضية من توماس مولر، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 61 من كرة رأسية بعد أن وصلته الكرة من توني كروس إثر ركلة ركنية، رافعا رصيده إلى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وعلى ملعب “باري ارينا”، بدأ باير ليفركوزن العام الجديد من حيث أنهى سابقه وحسم مواجهته القوية مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت، العائد بقوة إلى دوري الأضواء، بالفوز عليه 3-1ر. وثأر باير ليفركوزن الذي أنهى العام الماضي بفوز كبير على هامبورج (3-صفر)، من اينتراخت فرانكفورت الذي كان فاز عليه في المرحلة الافتتاحية 2-1، والحق به الهزيمة السادسة موجها بذلك ضربة شبه قاضية لآمال فريق المدرب أرمين فه في العودة إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 1959 حين أحرز لقبه الأول والأخير.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 31 عبر المدافع البولندي سيباستيان بوينيتش اثر ركلة ركنية، ثم أضاف شتيفان كيسلينج الهدف الثاني لفريقه والثالث عشر له هذا الموسم بعد دقيقتين فقط بعد تمريرة من جونزالو كاسترو (33).

وفي الشوط الثاني أضاف اندري شورله الهدف الثالث للفريق الذي يشرف عليه الثنائي ساشا ليفاندوفسكي والفنلندي سامي هيبيا بعد تمريرة من كيسلينج اثر هجمة مرتدة سريعة (58)، قبل أن ينجح الضيوف في تسجيل هدف الشرف عبر الكسندر ماير بكرة سددها بيمناه من منتصف المنطقة الى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الحارس برند لينو (78).

وعلى ملعب “فيسر شتاديون”، حقق دورتموند فوزاً كاسحاً على مضيفه فيردر بريمن بعد أن تغلب عليه بخماسية نظيفة، بينها هدفان لماريو جوتسه (9 و19) الذي رفع رصيده إلى 8 أهداف، وآخر للبولندي روبرت ليفاندوفسكي (81) الذي رفع رصيده 12 هدفا، فيما أضاف البرازيلي فيليبي سانتانا (48) والبولندي الآخر ياكوب بلاشيكوفسكي (85) الهدفين الآخرين. ورفع فريق المدرب يورجن كلوب رصيده إلى 33 نقطة وابتعد في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن إينترخت فرانكفورت.

وانتهت المواجهة بين ماينز السابع وضيفه فرايبورج السادس بالتعادل صفر-صفر في لقاء خاض صاحب الأرض ثوانيه الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد الشاب الأميركي-الألماني شون باركر (19 عاما) في الدقيقة الأخيرة. وحصد فولفسبورج ثلاث نقاط ثمينة لصراعه من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر وذلك بفوزه على ضيفه شتوتجارت بهدفين للبرازيلي دييجو (50) والكسندر مادلونج (67)، رافعا رصيده إلى 22 نقطة فيما تجمد رصيد ضيفه عند 25 نقطة.

وبدأ هوفنهايم مشواره مع مدربه الجديد ماركو كورتس بتعادل على أرضه مع بوروسيا مونشنجلادباخ صفر-صفر. وكان كورتس خلف ماركوس بابل الذي أقيل من منصبه في أوائل كانون الاول/ديسمبر الماضي بعد 10 أشهر فقط على استلامه مهامه. ويقدم هوفنهايم أصعب موسم له في دوري الأضواء إذ يقبع في المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه مواجهة فاصلة مع ثالث الدرجة الثانية، بعد أن خسر مبارياته الست الأخيرة في 2012 بسبب دفاعه الهش الذي تسبب بدخول 41 هدفا في شباكه حتى الآن. ويأمل هوفنهايم الذي خرج ايضا من مسابقة الكأس على يد فريق من الدرجة الرابعة، أن يتحسن الوضع في النصف الثاني من البطولة في ظل وصول كورتس (43 عاما) الذي توج كلاعب بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1997 مع شالكه حين كان يلعب إلى جانب أندرياس مولر الذي يشغل حاليا منصب مدير هوفنهايم.

واشرف كورتس سابقا على كايزرسلاوترن وصعد به إلى الدرجة الأولى عام 2010 قبل أن يقوده إلى المركز السابع في الموسم التالي لكنه أقيل من منصبه في مارس الماضي بعد أن فشل الفريق في تحقيق الفوز في 16 مباراة على التوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا