• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بسبب تغيير سياسة المخصصات

«أدنك» إلى الخسارة في النصف الأول بـ 300 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحولت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين «أدنك» للخسارة خلال النصف الأول من العام لتصل إلى 299 مليون درهم من الربحية خلال الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 104 ملايين درهم.

وقال خليفة محمد الكندي، رئيس مجلس إدارة الشركة في بيان صحفي: «يدعم مجلس الإدارة الإجراءات التصحيحية التي اتخذتها الإدارة التنفيذية، وهو على ثقة بأن هذه الخطوات جنبا إلى جنب مع تطوير سياسة المخصصات الفنية ستضع الشركة في الاتجاه الصحيح للمضي قدماً».

ومن جانبه، قال أحمد إدريس، الرئيس التنفيذي للشركة: «قامت أدنك بمراجعة شاملة للمخصصات الفنية، أدت إلى زيادة المخصصات لديها، ولذلك قررت الشركة أن تستكمل تطبيق أفضل الممارسات التي تتعلق بسياسة المخصصات، كما أنها تتبع أفضل المعايير المهنية بطريقة صارمة» مضيفا أن التغيير في سياسة المخصصات أدى إلى التأثير على أرباح الشركة للنصف الأول، مما تسبب في خسارة صافية.

وأوضح أن الشركة تعتزم العودة إلى المستويات التقليدية من الأداء التشغيلي من خلال الاكتتاب السليم وخدمة العملاء المتميزة.

وحسب المؤشرات المالية الرئيسية، بلغ إجمالي الأقساط المكتتبة للشركة نهاية النصف الأول من العام نحو 1,4 مليار درهم، مقارنة مع 1,5 مليار درهم للفترة ذاتها من العام الماضي بمعدل انخفاض 9,5%، وارتفع معدل الأقساط المحتفظ بها إلى 51% للنصف الأول من 2015 بالمقارنة مع 46% للفترة نفسها من عام 2014.

وبلغ صافي خسائر الاكتتاب في النصف الأول نحو 248 مليون درهم مقارنة بصافي ربح الاكتتاب قدره 149 مليون درهم، كما بلغ صافي إيرادات الاستثمار والإيرادات الأخرى 56 مليون درهم، بالمقارنة مع 60 مليون درهم للفترة نفسها من العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا