• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رأس الخيمة .. خريطة طريق للمقومات السياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

رأس الخيمة (الاتحاد)

نظمت هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة، بالتعاون مع وكالة «تي بي دبليو إيه» العالمية، ورشة عمل ليومين، استهدفت التعريف بطرق تعزيز مكانة العلامة التجارية الخاصّة بالإمارة كوجهة سياحية، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة رأس الخيمة.

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي للهيئة في بيان صحفي: «هذه هي الخطوة الأولى في رسم خريطة طريق واضحة ورؤية جليّة للإمارة، ساعدتنا في التعرّف بوضوح على مكانة الإمارة، ودفعتنا للتركيز على هدفٍ محدّد للنهوض برأس الخيمة كوجهة مفضّلة ذات معايير عالمية».

وقامت ’تي بي دبليو إيه‘ خلال ورشة العمل بإجراء مقابلة مع صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، للتعرّف عن قرب على رؤيته الخاصّة بمستقبل الإمارة، إلى جانب الحديث مع أهمّ الجهات المعنيّة في الحكومة، وقطاع الضيافة والسياحة.

وشملت النشاطات عرض دراسة قامت بها شركة ’تي إن إس‘، إحدى شركات أبحاث السوق المتخصصة في العالم، ركّزت فيها على أهم الأسواق السياحية المصدرة، بما فيها روسيا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، والسعودية، وقطر، والإمارات، والكويت، فضلاً عن إجراء مقابلات مع عددٍ من العملاء والمديرين التنفيذيين في الفنادق والمنتجعات البارزة في الإمارة.

وقال رفيق كمال الدين، المدير التنفيذي للاستراتيجيات في شركة ’تي بي دبليو إيه»، إنّ تعزيز العلامة التجارية الخاصّة بوجهة سياحية ما، لا يحتاج إلى تصميم شعارٍ، وتنظيم حملةٍ دعائية فحسب، بل يتطلّب إعادة إحياء المكان بحدّ ذاته، وذلك عبر ابتكار صورةٍ جيدة ومتجذرة ومرتبطة بمواطن قوة العلامة التجارية، إلى جانب غيرها من الرؤى الأخرى ذات الصلة.

وأضاف أن ورشة العمل ساعدت شركته على بلوغ هدفها في رأس الخيمة، من خلال ابتكار أساسٍ قويّ لهذه الوجهة، بالإضافة إلى تعزيز قدرتها للتعبير عن هذه الرؤية، وذلك بالتعاون مع جميع الأطراف المعنية.

حضر الورشة ممثلين عن العديد من الجهات المعنية، مثل ’العربية للطيران‘، و’جرايلينج‘، و’ماك كينزي‘، وصندوق خليفة، وشركة ’برايس وتر هاووس كوبرز‘، ودائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، وبلدية رأس الخيمة، والمنطقة الحرة برأس الخيمة، ودائرة الأشغال العامة، إضافة إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، والمجلس الوطني الاتحادي، وشركة ’تي إن إس‘.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا