الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

لكزس "ES 350".. قوة يغلفها طابع من الفخامة

لكزس "ES 350".. قوة يغلفها طابع من الفخامة
5 سبتمبر 2014 02:06
عند انتهائنا في العدد السابق من تجربة السيارة الرياضية الشرسة "نيسان GTR" (اضغط على الوصلات الإلكترونية في نهاية الموضوع لمشاهدة فيديوهات التجربة)، وعند تسليمها للشركة اليابانية، لاحظنا مدى القوة الهائلة والسرعة المتناهية التي تخفيها هذه المركبة، مقارنة بغيرها من السيارات، ولاحظنا أنها تعتبر الوصفة المثالية لبعض الأشخاص المهووسين بالقوة الفائقة والسرعة التي يصعب منافستها، خصوصاً أنك وأنت في حجرة قيادتها، تشعر بكل صغيرة وكبيرة على الشارع، وتحس وتسمع ضجيج محركها وناقل حركتها ينبض مع دقات قلبك في كل ثانية خلال قيادتها.

وعلى النقيض من ذلك، عندما سلمنا وكيل شركة سيارات تويوتا ولكزس في دولة الإمارات "الفطيم للسيارات"، سيارته الجديدة كلياً "لكزس ES 350"، شعرنا بفرق واضح ما بين السيارتين، وأحسسنا بأن كلهما جاء من عالم آخر، وليس من ذات الدولة اليابانية.

فالسيارة الجديدة في التجربة السابعة للاتحاد هي العريقة والفخمة والرشيقة والآمنة "لكزس"، التي حصلت نسختها ES 350 للعام 2014، على تحديث شبه كامل، بات واضحاً وجلياً على شكلها الخارجي، وحجرة قيادتها الداخلية، التي ما إن تركبها وتشغل محركها، حتى ينتابك الشعور بأنك لم تشغل محركها في الأساس لدرجة هدوئه غير المسبوقة وغير المتوقعة. وحتى وأنت تسير بالمركبة على الطرقات فلن تشعر بمن حولك، وكأنك تجلس في غرفة قياس السمع المعزولة تماماً، حتى مع السرعات العالية فلن تشعر بها، ولن تحس بالضجيج أو قوة احتكاك الهواء، إلا عند فتحك لإحدى نوافذ السيارة لتلاحظ الهدوء الفائق التي تمنحك إياه هذه المركبة.

قد يكون من غير العادل مقارنة هذه النسخة من لكزس بغيرها من السيارات الأوروبية أو حتى الأميركية، وذلك فيما يخص الفخامة والهدوء وجودة المواد المصنعة قطع حجرتها الداخلية منها، خصوصاً أن الشركة اليابانية لديها نسخة أعلى من هذه النسخة، أكثر فخامة وجودة هي سياراتها من فئة LS.

وإذا كان آلاف المستخدمين وعشرات الخبراء والمختصين في عالم السيارات، أجمعوا على أن سيارات لكزس هي الأفخم على الإطلاق بين السيارات اليابانية، فيمكننا وبدون تردد القول إن النسخة لكزس ES 350 هي من أفضل هذه السيارات اليابانية على الإطلاق، ليس فقط لما تتمتع به من فخامة وجودة تصنيع عالية قلما نراها في السيارات اليابانية، إنما أيضاً لما تتمتع به من تقنيات وتكنولوجيا ذكية، تتماشى وعصر التكنولوجيا السريع.

فالسيارة مزودة بالكثير من التقنيات التي لا نراها بكثرة إلا في بعض السيارات الأوروبية الفارهة والشهيرة، بدايةً من تقنيات التنبيه بـ "النقطة الميتة" للمرايا الجانبية، بالإضافة إلى تقنيات التنبيه بالانتقال من مسار إلى آخر أثناء القيادة، وانتهاء بتقنيات السلامة والأمان الكثيرة والمتعددة وخصوصاً نظام الأمان قبل التصادم، والذي يعمل على مراقبة الطريق أمام السائق بشكل مستمر وتنبيهه في حالة وجود عوائق، بالإضافة إلى إعداد المكابح للكبح المفاجئ، وفي حالة عدم التمكن من تفادي التصادم، يقوم النظام بتفعيل مكابح ما قبل التصادم وشد أحزمة المقاعد لتقليل الإصابات.

السيارة تعتبر إحدى أهم السيارات الراقية على مستوى العالم بأسره، وبدون أدنى مبالغة ويكفي أن تلقي نظرة عليها أو تقوم بأخذها في تجربة اختبار سريعة يقدمها لك وكيلها في الدولة، لتقع في غرامها وعشقها، خصوصاً إذا كنت ترغب في سيارة عالية الأداء والقوة، فخمة وتعطيك قمة الرفاهية، تمتاز بالكثير من التقنيات التكنولوجية الحديثة والمتطورة، ولا تبخل على سائقها وركابها بأشهر وأهم تقنيات السلامة والأمان في عالم السيارات.. ومن خلال سعرها الذي يبدأ من 180 ألف درهم إماراتي، يمكن لسيارة لكزس ES 350 أن تكون سيارتك الجديدة القادمة.

للإطلاع على تجربة الاتحاد السابقة، اضغط على التالي:
 
السيارة: نيسان GTR 
 
 
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©