• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مسؤولون وخبراء يؤكدون لـ «الاتحاد»:

تراجع «اليوان» يحسن الميزان التجاري بين الإمارات والصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

أثار قرار الحكومة الصينية بتخفيض قيمة «اليوان» أمام العملات العالمية الرئيسية، تداعيات متباينة في الأسواق المحلية نظراً للارتباط الوثيق للاقتصاد الوطني مع الاقتصاد الصيني العملاق في مختلف نواحي القطاعات الاقتصادية والتجارية.

وقال مسؤولون وخبراء لـ«الاتحاد» إن استمرار تراجع قيمة العملة الصينية «اليوان» في الأسواق العالمية سيكون له تداعيات إيجابية على الاقتصاد الوطني خصوصاً فيما يتعلق بتحسن الميزان التجاري بين الإمارات والصين مع انخفاض قيمة الواردات الصينية للأسواق المحلية.

فيما استبعد هؤلاء، حدوث تأثيرات سريعة على مستوى أسعار السلع الاستهلاكية في الأسواق المحلية الواردة من الأسواق الصينية جراء تراجع «اليوان»، خصوصاً أن الشركات الوطنية الموردة للسلع والمنتجات الصينية تتعاقد على شراء تلك المنتجات مع نظرائها في الصين بعقود سنوية، إلا أنهم أكدوا أن استمرار موجات التراجع في العملة الصينية سيكون له تداعياته الإيجابية على مستوى أسعار السلع المستوردة من الصين على المدى الطويل.

وفي أسواق العملات العالمية، لامست العملة الصينية «اليوان»، أدنى مستوى لها خلال أربع سنوات، بعدما قررت بكين تخفيض قيمة العملة في إجراء آثار مخاوف واتهامات بإعطاء ميزة غير عادلة للصادرات الصينية.

وبعيداً عن التأثيرات الإيجابية لتراجع العملة الصينية «اليوان» على مختلف القطاعات الاقتصادية الوطنية، أثار البعض عددا من المخاوف من حدوث تداعيات سلبية على عدد من القطاعات الاقتصادية المحلية الأخري ومنها القطاع الصناعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا