• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

البطولة تواجه صعوبات في «التسويق»

«الإثارة» تهزم «المستوى» في «البوندسليجا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

برلين (د ب أ)

في الوقت الذي شهدت الجولة الأخيرة من الدور الأول للدوري الألماني قبل العطلة الشتوية أحداثاً درامية، فإن هذا لا يعني أن البوندسليجا أصبحت مليئة بالإثارة.

وذكرت صحيفة «سود دويتشه تسيتونج» في عنوانها الرئيسي أمس «الإثارة تتفوق على ارتفاع المستوى»، مشيرة إلى أن الدوري الألماني بنجاحه المحدود على المستوى الأوروبي من الصعب تسويقه خارجياً.

بايرن ميونيخ هو الفريق الألماني الوحيد الذي تجنب الخروج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في الوقت الذي ودع فيه بوروسيا دورتموند ولايبزج البطولة وانتقلا للعب في الدوري الأوروبي، بعد خروج هوفنهايم وهيرتا برلين وكولون من دور المجموعات لتلك البطولة.

نتيجة لذلك، فإن كرة القدم الألمانية تعتمد في سمعتها الدولية بشكل أساسي على بايرن ميونيخ والمنتخب الوطني الذي يطمح للحفاظ على لقب كأس العالم. ولكن حتى بايرن الفائز بلقب البوندسليجا في آخر خمسة مواسم، أنهى النصف الأول من الموسم بأقل عدد من النقاط في آخر ستة أعوام، حيث حصد 41 نقطة، لكن رغم ذلك فإنه يتفوق بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه شالكه.

الأمور لم تبد على ما يرام في البداية، حيث تمت الإطاحة بالمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد الهزيمة على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي صفر/‏‏ 3 في سبتمبر الماضي في دوري أبطال أوروبا، ليتم استدعاء يوب هاينكس الفائز بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال في 2013، لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا