• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

للمرة الأولى في 4 سنوات

العملة الصينية إلى أدنى مستوياتها أمام الدرهم خلال 4 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

يؤدي تخفيض العملة الصينية «اليوان» إلى دعم القوة الشرائية للدرهم، ويسهم في خفض مستويات التضخم في السوق المحلية، بعد أن انخفض لأدنى مستوى له في أربع سنوات أمام الدرهم الإماراتي، حسب خبراء في أسواق العملات المحلية.

وقال الخبراء لـ«الاتحاد» إن انخفاض سعر العملة الصينية «اليوان» يحقق أثارا إيجابية للاقتصاد الإماراتي، نتيجة انخفاض أسعار وتكلفة السلع المستوردة من الصين للسوق المحلية، ما يسهم في خفض معدلات التضخم، محليا، في حين يتوقع أن تؤدي الخطوة التي أقدم عليها البنك المركزي الصيني، إلى انخفاض معظم العملات الآسيوية، وسط مخاوف من إشعال «حرب عملات» في الأسواق العالمية.

وانخفض متوسط سعر العملة الصينية أمس إلى أدنى مستوياته في أربع سنوات، مقابل الدرهم الإماراتي آي منذ مطلع أغسطس 2011، ليسجل 1,7419 يوان لكل درهم إماراتي واحد، مقارنة مع سعر بلغ 1,6908 يوان لكل درهم يوم الثلاثاء الماضي، وكان وصل إلى أعلى مستوى عند 1,756 يوان لكل درهم الأربعاء، ومع أنه فتح على مستوى فوق 1,75 يوان لكل درهم يوم أمس إلا أنه عام وتراجع قليلا بالتوازي مع تطمينات البنك المركزي الصيني للأسواق العالمية.

وكان اليوان الصيني سجل أعلى سعر له مقابل الدرهم الإماراتي في يناير 2014، عند مستوى 1,646 يوان لكل درهم.

وخفضت الصين أمس للمرة الثالثة على التوالي، سعر صرف عملتها الوطنية «اليوان» بنسبة 1% مقابل الدولار، حيث خفض البنك المركزي الصيني السعر أمس إلى 6,4010 يوان للدولار الواحد مقابل 6,3306 يوان أمس الأول، بعد تخفيضه حوالي 1,9% الثلاثاء ثم 1,6% الأربعاء، وهو أعلى تخفيض في قيمة العملة الصينية منذ اكثر من عقدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا