• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

خريطة إرشادية لإمارة أم القيوين باستخدام أحدث التقنيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

أم القيوين (الاتحاد)- أصدرت دائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين الخريطة الإرشادية للإمارة، وذلك باستخدام أحدث تقنيات وبرامج نظم المعلومات الجغرافية المستخدمة بالدائرة، والتي تتسم بدقتها وتحديثها باستمرار.

وأكدت المهندسة ربا غوانمة من قسم نظم المعلومات الجغرافية بالدائرة، التي قامت بإعداد وتصميم وإنتاج الخريطة، بأنها تشتمل على موقع الإمارة بالنسبة لباقي الإمارات، ونبذة تاريخية وما تحتويه من مناطق أثرية، إضافة إلى التعريف بالجزر والخيران ومسمياتها، وأيضاً المسميات القديمة لمناطق الإمارة المختلفة من وديان وندود وآبار تهدف إلى إحياء التراث القديم.

وقالت: إن الخريطة تحتوي على جميع معالم الإمارة المختلفة من مواقع سياحية وحكومية وفنادق ومطاعم ومدارس ومحطات بترول ومساجد ومعالم أخرى، إلى جانب جميع الطرق والشوارع ومسمياتها ومخارجها وأرقامها كي تساعد مستخدميها في الوصول إلى أي مكان داخل الإمارة.

من جانبه، أضاف المهندس أحمد شاكر، رئيس قسم نظم المعلومات الجغرافية بدائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين: إن جميع البيانات والمعالم وكل ماتحتويه الخريطة من معلومات تم إعداده بوساطة موظفي القسم من مهندسين ومساحين ورسامين ومدخلي بيانات دون الاستعانة بأي شركات خارجية عدا الطباعة النهائية والتي تمت بوساطة شركة إكسبلورر الرائدة في مجال طباعة الخرائط في الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض