• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

250 ألفاً للفريق الصاعد إلى قبل النهائي

«الآسيوي» يرفع مكافأة لقب «الأبطال» إلى 4 ملايين دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

معتز الشامي (دبي)

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رفع الجائزة المالية لدوري أبطال آسيا لتصل إلى 4 ملايين دولار لحامل اللقب، بدلاً من 3 ملايين دولار كما كان سابقاً، وذلك بداية من نسخة 2018 والتي تنطلق فبراير المقبل، وفق فلسفة الاتحاد القاري، الرامية لزيادة المقابل المادي لجميع بطولاته للأندية والمنتخبات، كما أقر الاتحاد مكافآت مالية وفق نظام معين سيتم الإعلان عنه قريباً، يتعلق ببطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وتعتبر دوري أبطال آسيا ثاني أكبر بطولة، من ناحية الجوائز المالية على مستوى العالم، بعد دوري أبطال أوروبا، وتم أيضاً رفع قيمة الجائزة المالية، المخصصة لصاحب المركز الثاني بمقدر نصف مليون دولار، لتصبح مليوني دولار.

وتم تخصيص بدل سفر للفرق المشاركة في المراحل الأولى من البطولة، كما تم رفع قيمة الجوائز المالية لبلوغ دور الـ16 إلى 100 ألف دولار، و150 ألف دولار لبلوغ ربع النهائي، ورفع قيمة الجائزة المالية لبلوغ قبل النهائي بمقدار 50 ألف دولار لتصبح 250 ألف دولار.

ووفق الإضافات المالية الجديدة لمكافآت دوري الأبطال، ينتظر أن يحصد حامل لقب دوري الأبطال لنسخة 2018، ما يزيد على 5 ملايين دولار من إجمالي الأموال التي يحصل عليها مع كل دور يتأهل إليه، بداية من الـ16، ثم ربع النهائي ونصف النهائي، ثم النهائي. في حين تم رفع جائزة الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي العام المقبل إلى 1.5 مليون دولار (بعدما كانت 1 مليون دولار فقط، وتم رفع جائزة صاحب المركز الثاني من 500 ألف دولار إلى 750 ألف دولار، وسوف يتم تطبيق هذه الزيادة في البطولتين عام 2018.

من جانبه، وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي، عند الإعلان عن رفع الجوائز المالية:«تم رفع قيمة الجوائز المالية في كل مرحلة من دوري أبطال آسيا، والتي تعتبر بالفعل ضمن أغنى البطولات القارية للأندية على مستوى العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا