• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

ريناتو: اللقب ذهب لمن يستحقه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

عبر البرازيلي ريناتو بورتالوبي المدير الفني لفريق جريميو البرازيلي عن رضاه الكامل عما حققه فريقه في بطولة كأس العالم للأندية، وحصوله على المركز الثاني بعد أداء مشرف أمام ريال مدريد، وفوز مستحق على باتشوكا بطل الكونكاكاف.

وقال ريناتو في المؤتمر الصحفي: جريميو لم يقدم مباراة رائعة، منافسنا كان قوياً، لأنه من أفضل أندية العالم، ولكننا نعتذر للجماهير، ونعترف بأن الريال يستحق الفوز، لأنه كان أفضل من جريميو، وللأسف كانت لدينا بعض السلبيات، ولكننا نشعر أن رأسنا مرفوعة لأننا وصيف العالم.

وقال: من الصعب أن تلعب أمام منافس مثل الريال، و3 لاعبين من فريقك بعيدين عن مستواهم، نحن قدمنا كل ما نملك، وابتعاد اللاعبين الثلاثة عن مستواهم أثر على باقي الفريق، وعندما تواجه منافساً قوياً مثل الريال لابد أن يكون كل لاعبينا في أفضل حال، ولكننا في نهاية المطاف فخورون بلاعبينا، وبكل ما حققناه في هذا العام الذي خضنا فيه 80 مباراة.

وعن سبب عدم ظهور بعض اللاعبين بمستواهم قال: منذ 17 عاماً، وأنا أعمل مع جريميو، وهناك بعض التفاصيل التي تصنع الفارق، وللأسف فإن عدداً من الجزئيات والتفاصيل البسيطة صنعت الفارق لصالح الريال، ونحن قدمنا أداء جيداً على مدار العام، ولكن الوضع يختلف عندما تواجه فريقاً بحجم ريال مدريد.

وقال: من يعمل يومياً في مثل هذه البطولات، يجد أنه من الصعب السيطرة على كل شيء، ومن بعض التحديات التي واجهتنا تحدي العامل البدني، لأنه ليس من السهل أن تحافظ على حالة بدنية ثابتة وأنت تخوض 80 مباراة في العام، ولذلك فقد عانينا من الإجهاد، وهذا ليس عذراً، لأن الريال يستحق اللقب، ولكننا منهكون والتعب نال منا.

وعن تجديد عقده للعام المقبل مع جريميو قال: لا أريد أن أناقش هذا الموضوع الآن، لأننا في حالة حزن للخسارة، ولكن الجميع يعرفون أنني أريد أن أبقى مع جريميو، أنا ركزت تفكيري على النهائي، وسأستريح، لأننا بذلنا جهداً كبيراً هذا العام، وسوف أناقش كل شيء في المستقبل القريب، أنا لست قلقاً على عدم الاستمرار، الفريق كله متعب ويستحق أن يرتاح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا