السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فيلم وثائقي وكتاب ومعرض للصور عن الشيخ زايد

فيلم وثائقي وكتاب ومعرض للصور عن الشيخ زايد
25 نوفمبر 2018 02:57

أحمد شعبان (القاهرة)

بدأت جريدة «الأهرام» المصرية، أمس السبت، الاحتفالية الخاصة بمئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - التي تنظمها مؤسسة الأهرام، بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات بالقاهرة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
شارك في الاحتفالية المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.
تخلل الاحتفالية عرض فيلم وثائقي وآخر تسجيلي من إنتاج مؤسسة الأهرام، عن حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعلاقته الوطيدة بمصر والمصريين. ومعرض للصور عن حياة القائد المؤسس وجهوده في تأسيس دولة الإمارات. كما تم إصدار كتاب وثائقي عن الشيخ زايد، وشارك فيه نخبة من كبار المفكرين، والمؤرخين، والمثقفين، ويعتبر وثيقة علمية وإعلامية بما يحويه من معلومات بعضها يتم التوثيق لها للمرة الأولى. وقال جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة، إنه سعيد باحتفالية مؤسسة الأهرام، بمئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وأعرب، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤسسة الأهرام عن تفاصيل احتفالية مئوية الشيخ زايد، عن إعجابه الشديد بمبادرة «زايد في قلب المصريين»، مؤكداً أن مصر كانت في قلب زايد. وقال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تدخل كثيراً لدعم مصر، مشيداً بمواقفه التاريخية المشرفة، سواء وقت الأزمات أو غيرها. وقال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين، إن الشيخ زايد - طيب الله ثراه -كان محباً للمصريين ولمصر، وكل سياساته كانت تصب دائماً مع مصر، خاصة في المواقف الصعبة.
وأكد أن فعاليات مئوية الشيخ زايد مستمرة اليوم وغداً، بالإضافة إلى معرض الصور في الأهرام الذي يستمر لمدة 10 أيام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©