• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعد العثور على قطعة بلاستيكية

سحب منتجات شيكولاته من الإمارات و55 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 فبراير 2016

وكالات

قالت المفوضية الأوروبية إن شركة مارس الأميركية العملاقة لإنتاج الشكولاتة سحبت منتجاتها من الشكولاتة من العلامات التجارية مارس وسنيكرز وبعض قطع ميلكي واي وسيلبرشن في 56 دولة بينها الإمارات.

وأضافت المفوضية أن عملية السحب تشمل كل دول الاتحاد الأوروبي ما عدا بلغاريا ولوكسمبورج. كما تشمل الإمارات الجزائر وأنجولا وأستراليا وبنجلاديش ومصر وغانا والهند وإيران وإسرائيل والأردن ولبنان والنرويج والسعودية وسويسرا وصربيا والمغرب ونيبال وليبيا ومدغشقر والمالديف ومورشيوس وجنوب إفريقيا وسريلانكا والسودان وتايوان وتنزانيا وتونس وتركيا وأوكرانيا.

وقالت الشركة إنه تم العثور على قطعة بلاستيك طولها حوالي نصف سنتيمتر داخل أحد المنتجات. وقد أصدرت قرار السحب طواعية محذرة من احتمال تعرض الشخص الذي يتناول قطع شكولاته فيها قطعة بلاستيك للاختناق.

وقال رول هاماشر المتحدث باسم الشركة في ألمانيا إن المنتجات الصالحة للاستخدام ما بين 19 يونيو من العام الحالي و8 يناير 2017، هي جزء من مشروع تطوعي للاسترجاع لمنع المستهلكين من تناول الشكولاته الملوثة. وأضاف المتحدث أن قطع الشكولاته تم إنتاجها في مصنع بهولندا، وإن مشروع الاسترجاع جاء نتيجة شكوى من سيدة قالت إن قطعة الشكولاته التي اشترتها احتوت على قطعة من البلاستيك.

وقال هاماشر إن المنتجات التي تقرر سحبها تم إنتاجها في أحد المصانع بهولندا حيث جاءت عملية الاستدعاء بعد أن عثرت سيدة على قطعة بلاستيك داخل قالب شيكولاته.

وأضاف أن هذه المنتجات تم إنتاجها خلال الفترة من بداية يناير الماضي وبداية فبراير الحالي في هولندا. وقالت الشركة إنها قررت طوعا سحب المنتجات التي تم إنتاجها خلال فترة طويلة من أجل التأكد من سحب كل الكميات التي يمكن أن يكون فيها هذا العيب، مشيرة إلى أن منتجات أخرى مثل إم أند إمز بلايستو وتويكس لم تتأثر بالقرار. ولم عرف حتى الآن كمية الشكولاتة التي سيتم سحبها.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض