• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أعمارهم صغيرة لكن معارفهم وثقافاتهم كبيرة

المرشدون الصغار.. من هنا تبدأ الأحلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

أحمد السعداوي (أبوظبي)

برنامج «المرشد الصغير»، الذي ينظمه مركز جامع الشيخ زايد الكبير، يعد من أفضل الأنشطة التي تشهدها العاصمة الإماراتية خلال فصل الصيف، لما يتعلمه المنتسبون من مهارات ومعارف متنوعة تترسخ لديهم في أعمارهم الصغيرة، وتسهم في تكوين شخصياتهم، فيصبحون أكثر ثقة في النفس وقدرة على التعامل مع الآخرين، وفي النهاية إظهار الصورة الحضارية للدولة على أفضل ما يكون أمام الأعداد الهائلة التي تزور جامع الشيخ زايد الكبير سنوياً، حتى أنه أصبح واحداً من أهم الوجهات الحضارية والسياحية والثقافية التي يقصدها الناس في أرجاء المعمورة.

تقول موزة أحمد المنصوري، اختصاصي إرشاد ثقافي في مركز جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي، إن برنامج «المرشد الصغير»، انطلق في السادس والعشرين من يوليو الماضي وينتهي في الثامن والعشرين من أغسطس الحالي، مقدماً لأطفال الإمارات، وجبة معرفية ثقافية متنوعة، وبأسلوب شيق يتناسب مع أعمارهم الصغيرة بما يسهم في إكسابهم معارف جديدة ومهارات شخصية مفيدة ترافقهم طوال حياتهم.

أسابيع خمسة

وتشرح المنصوري؛ أن فترة البرنامج مقسمة على خمسة أسابيع، الأسبوعان الأولان، تدريب نظري، وتقديم لمحة عن مسيرة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودوره في تأسيس الدولة ووضع قواعد النهضة بها، ومعلومات عن جامع الشيخ زايد والعمارة الإسلامية، والسياحة في إمارة أبوظبي، والثقافة الإماراتية، وأشهر المصممين المعماريين الذين اسهموا في بناء وإنجاز هذا الصرح المعماري الرائع الذي شهد له الجميع.

والأسبوعان التاليان، تطبيق عملي على ما تعلموه من خلال جولات مشتركة بين الطلاب بإشراف المدربين، وخلال هذه الجولات، يقوم الطلاب بشرح ما تعلموه على المدرب، لبيان مدى الإفادة من البرنامج، وما تعلموه على مدى الأسبوعين، ثم يتم اختيار الفريق المميز بين الطلاب للالتحاق بالفريق المميز من الدفعة الأولى، من أجل تهيئتهم بشكل احترافي للعمل كمرشدين ثقافيين في الجامع مستقبلاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا