• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

14 مليار دولار استثمارات متوقعة بقطاع الفنادق في المنطقة العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

توقع «المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2018» توفر فرصا استثمارية كبيرة في القطاع الفندقي بمنطقة الشرق الأوسط في ضوء البيانات الجديدة الصادرة عن «ميد بروجكتس»، التي توقعت أن تزيد قيمة عقود البناء الفندقي التي سيتم منحها خلال عام 2018 عن 14 مليار دولار، تستحوذ الإمارات على الحصة الأكبر من هذا القطاع بعقود متوقعة تبلغ قيمتها 8.4 مليار دولار، تليها السعودية بقيمة 1.9 مليار دولار. ووفقاً للبيانات الصادرة عن «ميد بروجكتس»، الخدمة الإلكترونية الرائدة لمراقبة نمو المشروعات المختلفة في المنطقة، فإن قيمة الاستثمارات الفندقية الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمكن أن تشهد ارتفاعا قياسياً خلال 2018.

وقال إد جيمس، مدير المحتوى والتحليل لدى «ميد بروجكتس» «بعد مرحلة هدوء نسبي شهدها عام 2017 حتى نهاية نوفمبر، الذي شهد عقود بناء فندقية جديدة بقيمة بلغت 5.45 مليار دولار، فمن المتوقع أن تبلغ قيمة العقود المرتقب منحها خلال العام المقبل أكثر من 14 مليار دولار، ليفوق إجمالي الاستثمارات التي شهدها عام 2016، التي بلغت 8.5 مليار دولار، كما يفوق الأرقام القياسية التي شهدها عام 2015، التي بلغت 11.9 مليار دولار».

وأضاف جيمس «على خلفية هذا الأداء المتوقع، ستمثل الاستثمارات الفندقية نسبة 7% من إجمالي الإنفاق المقرر على المشاريع التنموية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدار العام المقبل، الذي يقدر بمبلغ 200 مليار دولار، ما يجعلها واحدة من أهم قطاعات البناء الفرعية». وسيتم مناقشة هذه الأرقام خلال الدورة الرابعة عشرة من «المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي» التي ستنظم خلال الفترة بين 17 – 19 أبريل 2018.

من جانبه، قال جوناثان ورسلي، رئيس مجلس إدارة شركة بنش العالمية للفعاليات، والشريك المؤسس للمؤتمر العربي للاستثمار الفندقي «تعتبر هذه الأرقام مؤشراً إيجابياً جداً بالنسبة لمجتمع الاستثمار الفندقي في الشرق الأوسط الذي يجتمع سنوياً تحت مظلة المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي. فمع الارتفاع الملحوظ لأسعار النفط عن مستويات شهر يناير 2016، فإننا نتوقع أن نشهد علامات انتعاش واستقرار في معظم اقتصادات المنطقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا