• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشركة تساهم بـ 850 حاسوباً محمولاً وآي باد لدعم برامج المؤسسة التعليمية

«خليفة الإنسانية» توقع مذكرة تفاهم مع «أرابتك القابضة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

أبوظبي (وام) - وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وشركة أرابتك القابضة مذكرة تفاهم لدعم المشاريع والأنشطة الخيرية والإنسانية، التي تقوم بها المؤسسة.

وقال محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الذي وقع المذكرة من جانب المؤسسة إن شركة أرابتك القابضة تعهدت من خلال هذه المذكرة بدعم برامج المؤسسة خاصة ما يتعلق بالبرامج التعليمية لطلبة التعليم العالي، التي توليها المؤسسة اهتماماً كبيراً في برامجها.

وأوضح الخوري عقب توقيع المذكرة بمقر شركة أرابتك في أبوظبي ظهر أمس أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية حققت نجاحاً كبيراً في مشاريعها على الساحة المحلية، وبالأخص المشروع التعليمي - الإنساني، حيث بلغ عدد الطلبة المستفيدين من مشروع المساعدات العينية منذ انطلاقه قبل 6 سنوات أكثر من 130 ألفاً يدرسون في حوالي 660 مدرسة في جميع أنحاء الدولة وقد توسع المشروع قبل عامين لتشمل المساعدات طلبة الجامعات.

وأضاف إن مشروع دعم الطلبة يلقى تجاوباً كبيراً من المؤسسات والهيئات المجتمعية بالدولة بعد نجاحه، وأن شركة أرابتك القابضة بادرت مشكورة إلى دعم هذا المشروع من خلال المساهمة بـ 350 جهاز حاسوب محمولاً، وعدد 500 جهاز آي باد لطلبة التعليم العالي، وهي خطوة مهمة في دعم الطلبة الجامعيين من جانب الشركة.

من جانبه أعرب حسن عبدالله أسميك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة، الذي وقع مذكرة التفاهم نيابة عن ارابتك عن استعداد الشركة لتقديم الدعم لبرامج مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية خاصة تلك التي تسعى إلى رعاية طلبة التعليم العالي ومساعدتهم لتلقي العلم في أجواء نفسية مستقرة ومريحة.

وذكر أسميك في تصريح لوكالة أنباء الإمارات أن شركة أرابتك القابضة تعد من الشركات الداعمة للأنشطة المجتمعية في الدولة عن طريق دعم مختلف الجهات لاسيما الخيرية المتميزة منها لنشر ثقافة العطاء خدمة لشريحة واسعة من المجتمع، معرباً عن أمله بأن تساهم رعاية شركة أرابتك القابضة في التخفيف عن بعض الطلبة الذين هم في أمس الحاجة للمساعدة.

وأكد أن استراتيجية الشركة المستقبلية تقوم على تنفيذ برامج مرحلية، أبرزها توظيف عشرة آلاف مواطن خلال سبع سنوات، وأن الشركة بدأت بتنفيذ خطة لتوطين نسبة كبيرة من الوظائف، حيث عينت في الفترة الأخيرة نحو مائة موظف من المواطنين، وهي تسعى إلى توظيف نحو 300 آخرين قريباً في أقسام وإدارات الشركة. وأشار إلى أن أرابتك بصدد تنفيذ برنامج رعاية الطلبة المتفوقين من المواطنين، وأعلن بهذا الصدد أنها سترعى ثلاثة آلاف طالب متفوق من المواطنين، وتلحقهم بالجامعات على نفقتها لبناء جيل هندسي ليساهم في بناء وطنه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض