• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

بطول 1165 متراً

إنجاز نفق مطار أبوظبي الجديد لتسهيل حركة المسافرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مطارات أبوظبي، أمس، عن إنجاز نفق الجانب الجوي لمبنى المطار الجديد والذي يربط المبنى الجديد والمباني الجنوبية (مبنى المسافرين 1 و3) في مطار أبوظبي الدولي.

ويصل طول النفق الجديد إلى 1165 متراً معا بمتوسط عرض 35 مترا، ويوفر الربط للجانب الجوي بين المباني الحالية للمطار ومبنى المطار الجديد، ما يسمح لمرور مركبات نقل المسافرين وطاقم الطائرات، وعربات الأمتعة، وشاحنات تموين الطائرات، ومعدات الخدمات الأرضية، ومركبات الشحن وخدمات الطوارئ.

وتم الاحتفال بالانتهاء من هذا النفق من خلال زيارة ميدانية للفريق التنفيذي لمطارات أبوظبي على رأسهم الرئيس التنفيذي بالإنابة، عبد المجيد الخوري، والذي علق قائلاً: «إن هذا الإنجاز يعد خطوة جديدة نحو تقديم مركز رئيس للطيران قادر على استدامة النمو على مدى الأعوام القادمة. فمن الضروري أن تتوفر لدينا آلية ربط فعالة بين مباني المطار عند تشغيل مبنى المطار الجديد، مما يضمن تقديم بوابة جوية عالية الأداء، تعتمد على أعلى القدرات التشغيلية لكافة الموارد والبنية التحتية المتاحة».

وتم إنشاء نفق الجانب الجوي لمبنى المطار الجديد خلال مرحلتين: المرحلة الأولى شملت الجزء الجنوبي من النفق والذي يمر تحت المدرج الجنوبي، وقد تم استكمالها في ديسمبر عام 2014. أما المرحلة الثانية تشمل ربط المرحلة الأولى من النفق مع الجانب الجوي نحو مبنى المسافرين 1 و3، ويشمل كذلك جميع الأعمال الكهربائية والميكانيكية لكامل المشروع، وذلك لتقديم شبكة متكاملة من طرق الأنفاق جاهزة للتشغيل.

وأضاف الخوري: «يعد مشروع النفق هذا من أعقد المشاريع القائمة حالياً بسبب تواجده ضمن بيئة مطار حيوية وشديدة الازدحام، وبمحاذاة موقع إنشاء أحد أكبر المشاريع الإنشائية على مستوى المنطقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا