الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إسرائيل تعيد فتح المعبر التجاري مع قطاع غزة

17 ديسمبر 2017 12:41
غزة (د ب أ)
أعادت السلطات الإسرائيلية اليوم الأحد فتح المعبر التجاري مع قطاع غزة بعد ثلاثة أيام من إغلاقه ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع.
وقالت لجنة إدخال البضائع في السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة إن معبر (كرم أبو سالم/كيرم شاليوم) المخصص لنقل البضائع تم استئناف عمله صباح اليوم لإدخال شاحنات تجارية وزراعية وأخرى محملة بالوقود وغاز الطهي.
وأعلنت إسرائيل إغلاق المعبر المذكور وهو المعبر التجاري الوحيد مع قطاع غزة مساء الأربعاء الماضي ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوب أراضيها.
يأتي ذلك فيما تتواصل موجة توتر بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في السادس من الشهر الجاري الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأعلنت مصادر طبية أن خمسة فلسطينيين أصيبوا يوم أمس بالرصاص الحي خلال مواجهات شرق قطاع غزة مع قوات من الجيش الإسرائيلي المتمركزة خلف السياج الفاصل.
وكان أربعة فلسطينيين قتلوا الجمعة، وأصيب أكثر من 350 آخرين في مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.
ونددت مؤسسات حقوقية فلسطينية باستخدام القوات الإسرائيلية «للقوة المفرطة والمميتة» ضد المتظاهرين الفلسطينيين، وطالبت بتدخل دولي ل «وقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتصاعدة».
في هذه الأثناء، واصلت السلطات المصرية اليوم فتح معبر رفح البري لليوم الثاني على التوالي بعد أن كانت فتحته يوم أمس للسفر في الاتجاهين.
ومن المقرر أن يستمر عمل المعبر حتى يوم الثلاثاء.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©