الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الإمارات" تطلق أطول رحلة في العالم بلا توقف مدتها 17 ساعة

"الإمارات" تطلق أطول رحلة في العالم بلا توقف مدتها 17 ساعة
13 أغسطس 2015 17:43

أعلنت طيران "الإمارات"، اليوم الخميس، عن خطط لإطلاق رحلات إلى مدينة بنما اعتبارا من أول فبراير 2016 لتكون أطول رحلة طيران من دون توقف على مستوى العالم.

ستتم الرحلة من خلال الطيران غربا لمدة 17 ساعة و35 دقيقة. كما ستصبح بنما أولى وجهات طيران الإمارات في أميركا الوسطى وسوف تهبط الرحلات المتوجهة إلى بنما سيتي في مطار "توكومين" الدولي.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات: "سوف تصبح بنما سيتي أولى وجهاتنا في أميركا الوسطى. كما ستتيح خدمتنا الجديدة خيارات مريحة لمسافرينا المتوجهين من أو عبر مركزنا العالمي في دبي إلى العديد من الوجهات في أميركا الوسطى والبحر الكاريبي والمنطقة الشمالية من أميركا الجنوبية".

وأضاف سموه "يسعدنا أيضا أن نكون الناقلة التجارية الأولى التي تتيح خدمة يومية توفر الدرجة الأولى للمسافرين على ما سوف تصبح أطول رحلة جوية من دون توقف على مستوى العالم".

وسوف تنطلق خدمة بنما سيتي برحلة يومية بطائرات البوينج / ل آر 777-200 / بتوزيع الدرجات الثلاث - 8 أجنحة في الدرجة الأولى و42 مقعدا قابلة للتحول إلى أسرة منبسطة في درجة رجال الأعمال و216 مقعدا فسيحا في الدرجة السياحية إلى جانب أن الطائرة توفر طاقة شحن قدرها 15 طنا ما يعزز الصادرات والواردات إلى بنما حيث تشمل الواردات الرئيسية لتلك الدولة المستحضرات الدوائية والمكائن وقطع الغيار وقضبان الحديد والصلب والإلكترونيات.

وقالت إيزابيل مالو دي ألفارادو نائب رئيس جمهورية بنما "إنه من الرائع رؤية كيف حققت جهودنا الدبلوماسية الرامية إلى تحقيق التنمية والرخاء في بلادنا ثمارها المرجوة. فهذه الرحلات المباشرة بين بلادنا ومنطقة الشرق الأوسط سوف تفتح أمامنا فرصا تنموية جديدة حيث توجد آفاق كبيرة لتعزيز العلاقات بين هذه المنطقة المزدهرة وجمهورية بنما وأميركا الجنوبية والوسطى بشكل عام".

من جانبه، قال إدواردو فونسيكا وارد قنصل عام جمهورية بنما لدى الدولة إن هذه الخدمة المباشرة بين مطار دبي الدولي ومطار توكومين الدولي ستعمل على ربط أميركا اللاتينية بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا ما سيتيح شبكة عالمية أوسع نطاقا ويوفر فرصا تجارية وثقافية عديدة لكل من المنطقتين، مرحبا بالعمل مع فريق طيران الإمارات حيث تتمحور رؤية الجانبين المشتركة حول تعزيز مكانة بنما ودبي كمركزين للتجارة والرخاء والأمل.

يذكر أن الإعلان عن خدمة بنما يأتي في إطار خطط طيران الإمارات المتواصلة لتعزيز شبكة خطوطها العالمية حيث ستضيف الناقلة في وقت لاحق من العام الجاري أربع وجهات أخرى إلى شبكتها العالمية وهي مدينة مشهد الإيرانية وأورلاندو في سبتمبر وباماكو عاصمة مالي في أكتوبر ومدينة بولونيا الإيطالية في نوفمبر.

ومن المنتظر أن تحظى الخدمة الجديدة بإقبال كبير بالنظر إلى السمعة الرفيعة التي باتت تتمتع بها طيران الإمارات منذ تأسيسها في عام 1985 والتي أتاحت لها الفوز بأكثر من 500 جائزة دولية اعترافا بجهودها الرامية فى تزويد العملاء بمستويات غير مسبوقة من الخدمة.

ويتكون أسطول طيران الإمارات فائق الحداثة من أكثر من 235 طائرة عريضة الهيكل حاليا منها 14 طائرة شحن. ويتميز أسطول الناقلة بكونه من أحدث الأساطيل على مستوى العالم.

وتخطط الناقلة لمضاعفة حجم أسطولها بحلول عام 2020 حيث لدى طيران الإمارات طلبيات لشراء 274 طائرة أخرى تتجاوز قيمتها الإجمالية 135 مليار دولار أميركي.

وتسير طيران الإمارات رحلات إلى 147 وجهة في 81 دولة في أوروبا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية والشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأقصى وأستراليا.

ومن أطول الرحلات المباشرة حاليا في العالم، الخط بين دالاس الأميركية وسيدني الأسترالية، (16 ساعة و55 دقيقة) وبين جوهانسبرغ الجنوب افريقية واتلانتا الأميركية (16 ساعة و40 دقيقة) إضافة الى الرحلة بين دبي ولوس انجليس الأميركية (16 ساعة و35 دقيقة).

لكن الرحلة بين دبي وبنما ستكون أطول رحلة تجارية مباشرة في تاريخ الطيران المدني، أذ أوقفت الخطوط السنغافورية في 2013 رحلة بين سنغافورة ونيوارك (نيو جيرزي بالقرب من نيويورك) مدتها 18 ساعة و50 دقيقية، كما أوقفت في السنة نفسها خطا بين سنغافورة ولوس انجليس مدتها 18 ساعة وخمس دقائق.

وتملك طيران الإمارات، التي ساهمت مع طيران "الاتحاد" التابعة لأبوظبي ومع الخطوط الجوية القطرية في تحويل منطقة الخليج إلى مركز عالمي رئيسي للطيران، أسطولا من 235 طائرة وتسير رحلات إلى 147 وجهة في مختلف القارات.

المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©