• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نائب الرئيس اليمني: ثلاثة أرباع البلاد باتت محررة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

و ا م

أكد خالد محفوظ بحاح نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء أن ثلاثة أرباع اليمن محررة في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن ثلث الحكومة موجود في الداخل حاليا فيما سيبقى ذلك أقل تقدير لوجودها حتى تسنح الظروف بعودة الجميع إلى داخل البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن بحاح، في كلمته الليلة الماضية خلال اجتماع الدول الـ17 في مقر مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض، أن المناطق التي تم تحريرها واستعادتها تضع من كان يقف خلف تدميرها وقتل الأبرياء فيها من مليشيات الحوثي وصالح في دائرة المحاكمة والمسألة القانونية.

وأشار نائب الرئيس اليمني إلى أنه يجب اتخاذ العقوبات اللازمة ضد مرتكبي تلك الجرائم غير أن أجندة المرحلة حاليا تستدعي العمل أولا على استعادة الحياة فيها وتأمين الدواء والعيش لأبنائها. كما ستعمل الحكومة على استعادة عمل المدارس وانتظام العملية التعليمية بمخلتلف مستوياتها في أقرب وقت ممكن.

وأشار بحاح إلى خمسة محاور أساسية شملت الوضع الإنساني الذي تشهده عدن وغيرها من المناطق التي تم استعادتها وتحريرها من مليشيات الحوثي وصالح بجانب آليات إعادة البناء والخطوات العملية التي تسعى الحكومة بالتعاون مع كل الدول والمنظمات المهتمة بشأن البلاد إلى تحقيقها والبدء فيها إضافة الى ترتيب الوضع الأمني الداخلي لكل مدينة واستيعاب أبناء المقاومة والعمل على هيكلة كل منطقة بما يضمن أمنها واستقرارها.

ونوه إلى أن حجم الدمار الذي شهدته عدن لا يمكن أن يتصوره أحد فهو كارثي ويضع الحكومة أمام تحد كبير لاستعادة الحياة فيها غير أن ذلك سيكون ممكنا بتظافر جهود جميع الدول الشقيقة والصديقة.

كما تحدث نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء عن أولويات المرحلة القادمة في ضرورة التسريع بكل الجهود الإنسانية والإغاثية فالحلول السياسية قد تستغرق فترة من الزمن غير أن الوضع الإنساني والصحي لا يحتمل التأخير ولو ليوم واحد.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا