• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م

لدعم السيدات اقتصادياً

«الغدير» يتوسع في «القوع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

بدرية الكسار (أبوظبي)

يستعد مشروع «الغدير» التابع لهيئة الهلال الأحمر لافتتاح فرع جديد له في القوع، بدعم من بلدية العين بقيمة مليون درهم، ومبنى يتكون من فيللتين، بهدف تمكين السيدات ومساعدة الأمهات المواطنات على اكتساب الخبرات اللازمة لتصنيع منتجات تراثية تتميز بالأصالة، وتعبر عن روح التاريخ العريق لدولة الإمارات، وتتميز هذه المنتجات بطابع محلي خالص، واستخدام مواد خام معاد تدويرها صديقة للبيئة.

وأوضحت ناعمة المنصوري مدير المشروع بأبوظبي: إن المشروع يمثل مبادرة رائدة لدعم سيدات الإمارات من الشرائح المعنية ببرامج ومشاريع الهيئة الإنسانية والخيرية محلياً، وتنتفع منه 120 سيدة من أبوظبي يقمن بصناعة أطقم القهوة وسلال التمور والبخور والعود، ويتم من خلاله تدريب السيدات على صناعة المنتجات التراثية، وقد بدأ المشروع في عام 2006 بهدف تمكين، وسد حاجة الأسرة بعد قيام اللجنة الوطنية بدراسة الحالات، برعاية الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان مساعد رئيس هيئة الهلال الأحمر للشؤون النسائية.

وأضافت المنصوري: بدأ المشروع بـ6 سيدات شاركن في معرض خارج الدولة بالمشغولات التراثية في لندن، ثم تطور إلى 20 سيدة وبشكل تدريجي أصبح العدد يتزايد، كما تم افتتاح فرع في منطقة ليوا لمتخصصات في صناعة السعف، وفي منطقة غياثي سيدات متخصصات في صناعة السدو، وفي القوع متخصصات في صناعة غزل الصوف.

وتوسّع المشروع الذي كان مقتصراً على السيدات المواطنات، ولكن أصبح شاملا لكل سيدة لأن توجه هيئة الهلال الأحمر لا فرق بين جنس أو لون أو دين، فالهيئة تعمل من أجل الإنسان.

ويتولى المشروع ترويج وتسويق المنتجات لدى الشركات والمؤسسات الحكومية والمختصة بهدف تحسين دخلهن ومستوى معيشتهن، وفتح الآفاق أمام المتدربات لابتكار مشاريعهن الخاصة والاستغناء عن الحاجة للمساعدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض