الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوظبي.. قلب يعشق العالم

أبوظبي.. قلب يعشق العالم
25 نوفمبر 2018 00:15

أبوظبي (الاتحاد)

خطفت استعراضات فريق الفرسان الإماراتي الأنظار داخل حلبة مرسى ياس، امس، ولم تكن الاستعراضات عادية، حيث زينها علم الإمارات الذي رسمه الفريق في سماء الحلبة بألوانه الزاهية، كما شكل الفريق مجموعة من الأشكال من بينها القلب الكبير، قلب أبوظبي الذي يعشق الجميع ويتسع للعالم أجمع، من خلال تواجد 170 جنسية داخل أروقة هذا الحدث العالمي الكبير.


فريق فرسان الإمارات عبارة عن سبع طائرات مزينة بعلم الدولة، اعتاد أن يتواجد في هذا الكرنفال العالمي الكبير ويحلق في سماء المجد، راسماً علم الدولة مرفرفاً بين السحاب دون أن يكون مصنوعاً من القماش، إنه الشكل الذي زين السماء بألوان المجد والفخر والعزة والكرامة.
استعراضات الفرسان أكدت أن عيال زايد قادرون دائماً على التحدي، فهم هؤلاء الذين يصنعون الإثارة في الأرض والسماء وفي كل الأجواء، خطفوا القلوب بما قدموه وأخرجوا الحماس بما فعلوه ونالوا التحية على ما رسموه.?
وحلق سرب فرسان الإمارات بقيادة الكابتن ناصر العبيدلي، ليقدموا مجموعة من اللوحات الجوية التي خطفت الأنفاس من أهمها لوحة دي إن إيه الإمارات التي يشتهر بها الفريق.


وتتراوح الارتفاعات التي يحلق عليها طيارو فريق فرسان الإمارات بين 100 قدم و6 آلاف، ويتوج استعراضهم الجوي أشهُراً من التدريب المتواصل يومياً.
وقال الكابتن ناصر العبيدلي: «تمثيل الإمارات في جميع المحافل المحلية والإقليمية والعالمية شرف كبير نعتز به دائماً، وتقديمنا عرضين جويين خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 لعام 2018 يؤكد مكانة السباق وسمعته العالمية التي نفخر أن نكون جزءاً منها».
أضاف: «نخوض يومياً حصصاً تدريبية لمدة 30 دقيقة، فريقنا يتمتع بإمكانات وخبرات طويلة، فالنسبة لنا أصبح تقديم الاستعراض الجوي أمراً رائعاً، لنُشعر الجماهير بأن الطائرات تتراقص في السماء على ألحان أجمل الأغاني».


وشكل استعراض فريق فرسان الإمارات الرائع الذي انطلق في تمام الساعة 04:15 عصراً، فرصة للمشجعين وزوار الحلبة لاستعراض آخر اليوم مع الاتحاد للطيران.
وبعد تأدية السلام الوطني للدولة يقدم فريق الفرسان وطائرة الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380 عرضاً جوياً اليوم في الساعة 16:47 فوق مسار الحلبة التي تحتفي بالذكرى السنوية العاشرة لاستضافتها السباق، ليختتم في نفس اليوم سباق موسم كامل شهد العديد من الأحداث والمجريات الحماسية وكانت الإثارة عنوانه، وليثبت لجماهير فورمولا-1 بأن المتعة حاضـرة دائمـاً في كل جولة من جولات السباق الأشهر في العالم.

الفورمولا 3 تدخل الخدمة
سيكون بإمكان الفرق العالمية اقتناء سيارة الفورمولا 3 المعدلة وفق مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» منتصف يناير القادم وهي السيارة التي عرضت للمرة الأولى على الجماهير في حلبة مرسى ياس على هامش سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 وبعد ما خضعت إلى تجارب مكثفة خلال العام الحالي.
التعديلات التي طرأت على السيارة تمثلت في المزج ما بين سيارتي الفورمولا 3 السابقة و«جي بي 3» مع تزويدها بمحرك ذي احتراق عادي سعة 3.4 لتر و6 اسطوانات بقوة 380 حصاناً، حيث سيتم استخدام هذه السيارة في المواسم الثلاثة المقبلة بحسب ما أعلنه الاتحاد الدولي.
وستكون السيارة الجديدة أكثر انسيابية من سابقتها مع زيادة معدلات السلامة الخاصة بها، إذ ستكون أكثر أماناً للسائقين الذين يسيرون على درب الاحتراف، فيما ستخوض الفرق المختلفة اختبارات خاصة على السيارة طوال شهري يناير وفبراير القادمين للتعود على السيارة قبل انطلاق الموسم المقبل.

رفض احتجاج هاس
رفض مشرفون على السباق الختامي لموسم بطولة العالم لفورمولا -1 في أبوظبي، احتجاج فريق هاس، والاعتراف بأن فورس إنديا صانع جديد يحق لسياراته التنافس في البطولة.
واعترض هاس على مشاركة فورس إنديا، الذي تغيرت ملكيته في أغسطس الماضي، باعتبار أنه خرق القوانين، وطالب بعدم مشاركة سائقيه المكسيكي سيرجيو بيريز والفرنسي إستيبان أوكون في السباق اليوم.
وأصدر مسؤولون بياناً مطولاً جاء فيه: «قرر مشرفون رفض اعتراضات فريق هاس ضد السيارة رقم 11 والسيارة 31».
وقال جونتر شتاينر رئيس هاس، لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية، إن فريقه ينوي الاستئناف ضد القرار، الأمر الذي لا يعني أن الفريق سيستأنف بالفعل لكنه ترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية ذلك دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.
وقال بشأن النزاع: «في النهاية الأمر برمته يتعلق بالمال. لا نريد المزيد من المال لكن فقط نريد المساواة بين الجميع، لم نحصل على أي جوائز مالية طيلة عامين. في رأينا أن هذا فريق جديد ولذلك طالبنا بتوضيح ذلك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©