الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيتريسكو: خبرة زاكيروني تعوض غياب «عموري»

بيتريسكو: خبرة زاكيروني تعوض غياب «عموري»
25 نوفمبر 2018 00:14

مراد المصري (دبي)

يرى الروماني دان بيتريسكو، المدرب السابق للنصر، أن الإيطالي ألبيرتو زاكيروني مدرب منتخبنا الوطني، يملك من الخبرة ما يؤهله لتعويض غياب عمر عبدالرحمن عن صفوف «الأبيض» في نهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019»، وهو ما لمسه من خلال تميز المنتخب بالأداء الجماعي خلال التجمع الأخير، عندما واجه بوليفيا واليمن ودياً.
واستغل بيتريسكو زيارة عائلته في دبي، في الحضور إلى مدرجات ملعب الوصل، ومتابعة الودية الأخيرة لمنتخبنا مع نظيره اليمني، وقال في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: للمرة الأولى أشاهد فيها المنتخب من أرضية الملعب، ومن الواضح أن هناك عملاً مكثفاً يتم القيام به وتحسناً ملحوظاً، الصعوبة تكمن في تعويض غياب «عموري» الذي شاهدته عن قرب، خلال وجودي مع النصر، وهو صانع ألعاب متميز للغاية، ويفرض على الإيطالي زاكيروني أو أي مدرب آخر تغير طريقة لعبه بالكامل، لتتماشى مع المعطيات الحالية.
وأضاف: يملك زاكيروني الخبرة اللازمة للتعامل مع الموقف، سبق أن تواجهنا وأعرف قدراته جيداً مدرباً صاحب مسيرة طويلة وحافلة بالمحطات البارزة، لا يمكن أن نملي عليه، بما يجب القيام به، لكنه يصل إلى الحل الأنسب، كما أنه يدرك أن إقامة نهائيات كأس آسيا على أرض الدولة، من شأنه أن يعوض بعض الجوانب الفنية بالروح المعنوية المرتفعة، والاستفادة من حماس الجماهير لشحن طاقات اللاعبين، خصوصاً أن ذلك يسهم في قلب التوقعات، وشاهدنا ذلك مع منتخبات عدة خاضت بطولات على أرضها.
وأضاف: جميع الظروف تختلف، عندما تنطلق صافرة بداية البطولة، التركيز يكون مرتفعاً للغاية، والطموحات تتغير، والجميع يعيش أجواء البطولة، بما يجعل هذا ميزة، يجب الاستفادة منها، رغم إدراكنا بوجود منتخبات قوية تنافس على اللقب.
وتمنى بيتريسكو التوفيق للنصر في محطاته المقبلة، وقال: حينما تواجدت مع الفريق لمدة قصيرة، اجتهدت الإدارة، لكن «سوء الطالع» لم يكتب لنا النهاية المثالية، تعرض عدد من أبرز اللاعبين للإصابات، وقتها غاب البرازيلي فاندرلي، والمغربي عبدالعزيز برادة والفرنسي كيمبو إيكوكو، ورغم ذلك نجحنا بإعادة التوازن للفريق، وبلغنا المباراة النهائي لكأس رئيس الدولة. ودافع بيتريسكو عن لاعبه السابق فاندرلي، وقال: لا يمكن التقليل من القيمة الفنية للاعب، فهو مهاجم ممتاز للغاية، وقدراته التهديفية رائعة، إلا أنه واجه «سوء طالع»، ولم يكن محظوظاً إطلاقاً، اجتهد اللاعب، ولكن الإصابة لازمته، لكنه على الصعيد الشخصي لم يتوان عن محاولة تقديم أقصى طاقته بخدمة الفريق وزملائه.
وأشاد بيتريسكو، بما يقدمه الإسباني ألفارو نيجريدو مع النصر هذا الموسم، وكشف عن أن الإدارة السابقة حاولت التعاقد معه منذ عامين، وقال: نيجريدو كان على مجهر النصر دائماً، وحاولوا ضمه إلى صفوف الفريق، حتى حانت اللحظة المناسبة، وفي سوق الانتقالات هناك الكثير من المتغيرات، والأهم أنهم لم يفوتوا الفرصة لضم مهاجم بمواصفاته، من شأنه أن يحقق الإضافة المطلوبة للفريق، بسبب قدراته الفنية، وأيضاً شخصيته القيادية الملهمة لزملائه. ويرى بيتريسكو أن تتويجه بلقب الدوري الروماني مع فريق كلوج عقب رحيله عن النصر، جاء في توقيت مهم للغاية لإثبات قدراته التدريبية، وترك بصمته مرة أخرى في الكرة الرومانية، بعدما تألق لاعباً، سواء مع المنتخب أو فريق تشيلسي الإنجليزي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©